السبت، 05 أكتوبر 2024

08:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشرى سارة.. "التموين" : انخفاض سعر السكر خلال أسبوع

الدكتور إبراهيم عشماوي

الدكتور إبراهيم عشماوي

محمد الداوي

A A

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن السكر سيشهد انخفاضات ملحوظة خلال أسبوع من الآن.

وقال خلال حواره مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إن هناك تذبذبات سعرية في جميع دول العالم، وتفاوت في الأسعار، مشيرا إلى أن أسعار الزيوت في المبادرة أقل من السوق الحر بـ 20%، وكيلو الدواجن في السوق الحر أقل بـ 20%.

وشدد على أن الدولة تتجاوب مع الانخفاضات العالمية، حيث أن الذرة انخفضت من 20 ألف جنيه للطن لـ 12.6 ألف جنيه، وكرتونة البيض تراجعت أسعارها بعد أن وصلت لـ 150 جنيه.

المصيلحي مش هتحصل أزمة لو بطلنا نملى عربيتنا سكر
 

وانتقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين  ظاهرة تجميع السلع وخاصة السكر، من جانب بعض المواطنين، قائلا: “مش ممكن كل واحد يملي عربيته سكر ومش عايزين أزمة تحصل"، مبينا أنه الاتفاق مع السلاسل على بعض القواعد خلال عمليات البيع لبعض المواطنين بحيث لا يتم السماح ببيع أكثر من 3 كيلو سكر للشخص الواحد.

وشدد الدكتور على المصيلحى، فى تصريحات تلفزيونية للتعليق على أزمة السكر، على إنه سيتم اتخاذ إجراءات لمواجهة ظاهرة “تجميع السكر” بالتنسيق مع السلاسل التجارية.

وتشهد أسعار السكر ارتفاعًا مستمرًّا في السوق المحلي، الأمر الذي جعل المستهلكين يجدون صعوبة في الحصول عليه بالسعر المعتاد، ويتراوح بين 27 إلى 30 جنيهًا للكيلو جرام.

search