السبت، 05 أكتوبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يبحث مع رئيس حكومة لبنان الأوضاع في غزة والضفة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد الأزهري

A A

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، هاتفيا، الجهود الدولية الرامية للحيلولة دون توسع دائرة الصراع في المنطقة، وبحثا الجهود المصرية للدفع تجاه وقف إطلاق النار وحماية المدنيين في غزة ونفاذ المساعدات الإنسانية -حسب قناة القاهرة الإخبارية.


وبحث الرئيس السيسي ورئيس الحكومة اللبنانية تطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، أمس السبت، وذلك في إطار التشاور المستمر بين الجانبين المصري والفرنسي، بشأن التصعيد في قطاع غزة.

وتبادل الرئيسان وجهات النظر بشأن التطورات الأخيرة، واستعرض الرئيس السيسي في هذا الصدد رؤية مصر بشأن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والتوسع في إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، مستعرضاً الجهود المصرية لاستقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب.

واتفق الطرفان على أهمية إيجاد حلول عاجلة للأزمة الجارية والتحرك لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية، مع تأكيد أهمية البدء في عملية سياسية شاملة، بهدف الوصول إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وكان الرئيس بحث أيضا السبت، مع أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، الأزمة الإنسانية المستمرة، وقدمت الشكر لمصر على دورها في توفير وتسهيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، مشددة على اتفاقها مع الرئيس السيسي على مبدأ عدم التهجير القسري للفلسطينيين.

وكتبت أورسولا، عبر حسابها على منصة X: "بحثت مع الرئيس السيسي الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة وشكرت مصر على دورها الرئيسي في توفير وتسهيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين المستضعفين".

وأضافت: « نحن متفقون على مبدأ عدم التهجير القسري للفلسطينيين، وعلى أفق سياسي يقوم على حل الدولتين»، معقبه أنه لابد من وجود مكان آمن للمدنيين في قطاع غزة»

search