السبت، 05 أكتوبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طبيب نفسى يفند أسباب طلاق هنا الزاهد وأحمد فهمى

هنا الزاهد وأحمد فهمي

هنا الزاهد وأحمد فهمي

أسماء أبو شادي

A A

أعلنت الفنانة «هنا الزاهد»، عبر حسابها الشخصي  انفصالها رسميا عن الفنان أحمد فهمي، ونشرت استوري عبر إنستجرام قالت فيه " الحمد لله تم الانفصال رسمي بيني وبين أحمد بعد ٤ سنين جواز وربنا يكتب لكل واحد فينا الخير".

لكن ما السبب فى الارتفاع الملحوظ في حالات الطلاق؟.. وفي هذا التقرير يجيب الدكتور « جمال فرويز»، استشاري الطب النفسي، على التساؤلات حول أسباب ارتفاع حالات الطلاق.

سوء الإختيار 

 قال « جمال فرويز»، في تصريح خاص لـ «جمهور»، إن الطلاق دائما يبدأ قبل  الزواج، فسوء الاختيار بين الطرفين في الأنماط الشخصية يكون سببا في فسح عقد الزواج،  مضيفا أنه لابد قبل عقد القرآن، معرفة نمط شخصية الإنسان قبل الزواج.

 وأضاف استشاري الطب النفسي،  أنه لابد من وجود تقبل شخصية كل طرف للآخر، وأكد أنه في حال عدم الإرتياح مع الشخصية عدم التمادي لمجرد الإعجاب والحب والتغاضى عن الأذي، لأنه مع أي صدمة  أو موقف، سيتلاشي كل هذا الحب وينتهي، فالأنماط الشخصية هي الأساس في كل شئ.

التدخلات  الأسرية 

وأشار إلى أن تدخل الأسرة من كلا الطرفين قد يكون سبب للطلاق، لافتا إلى أنه ساد على مواقع التواصل الإجتماعي  جروبات صممت خصيصا للطلاق وإحلال عقد الزواج بين الطرفين، قد تكون سببا في الطلاق، “فمثلاً من  يدير هذه الجروبات إستشاريين نفسيين غير متخصصين ، يبنون أحكاما خاطئة قد تذهب بالزوجين للطلاق.

البرامج الحوارية 

وأوضح إلى أن البرامج الحوارية أصبحت سببا من أسباب التي تؤدي  إلى الطلاق، حيث يتم استضافة أناس غير متخصصين في الأمور الزوجية، وقلة خبرتهم بالحكم على شخص أو اثنين عمل على تفشي الطلاق، مضيفا أن قلة الوعي والقيم الدينية والأخلاقية  في المجتمع وانعدام تحمل  المسؤولية قد تكون سببا آخر فى الطلاق.

search