الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع التقلبات الجوية.. فئات ممنوعة من مغادرة المنزل

حساسية الجيوب الأنفية

حساسية الجيوب الأنفية

الزهراء علام

A A

تشهد البلاد تقلبات جوية وطقس غير مستقر ورياح مثيرة للأتربة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، الأمر الذي يزيد احتمالية الإصابة بالفيروسات وعدوى الأمراض التنفسية سواء عند الكبار أو الصغار.

الفئات الممنوعة من الخروج في الطقس المتقلب 

يجب أن تلتزم الفئات التالية بالبقاء في المنزل حتى لا يتعرضوا  لخطر الإصابة بالأمراض التنفسية، وتضم هذه الفئات  «مرضى حساسية الجيوب الأنفية، المصابون بمشاكل في الشعب الهوائية، مرضى حساسية الصدر، والأشخاص الذين يعانون من ضيق التنفس».

نصائح لهؤلاء الفئات

تناول كمية كافية من الماء، بمقدار لترين، لترطيب الجسم وتحفيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين حتى يصل إلى الرئتين، بالإضافة إلى تناول الخضراوات والفواكه، من أجل تعزيز كفاءة الجهاز المناعي.

غلق نوافذ المنزل جيداً حتى تحمي نفسك من دخول الأتربة وتقلل فرصة إجهاد جهازك التنفسي، نظف أرضيات المنزل باستمرار وطهر الأسطح منعاً لتراكم الأتربة عليها.
ارتداء كمامة تغطي الفم والأنف، في حال كنت مضطرًا للخروج من المنزل، حفاظا على سلامة الشعب الهوائية من الأتربة.

حالة الطقس

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية ومدن الوجه البحري والقاهرة والقناة وتمتد حتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على شمال سيناء وشمال الدلتا، يصاحبها تساقط حبات البرد، ويمتد سقوط الأمطار على عدد من المناطق على مستوى الجمهورية 
 

وتستمر حالة الطقس في عدم استقرار حتى صباح غدا الاثنين مع تراجع فرص سقوط الأمطار على المناطق الجنوبية في حين تستمر فرص سقوطها على شمال الجمهورية.

search