الأحد، 07 يوليو 2024

03:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الشوط الأول.. مصر تتقدم على سيراليون بهدف تريزيجيه

منتخب مصر

منتخب مصر

علي نصير

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ضد سيراليون، المقامة على ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بتقدم الفراعنة بهدف نظيف .

جاء هدف تقدم منتخب مصر عن طريق محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول من المباراة ليتقدم الفراعنة بهدف نظيف .

وشهد الشوط حالة طرد في صفوف منتخب سيراليون في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، بعد تدخل عنيف ضد حمدي فتحي ليشهر الحكم الكارت الأصفر، قبل أن يرجع لحكام الفار ويطرد لاعب سيراليون .

مباراة منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ضد سيراليون، تقام على ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن تشكيل فريقه الذي بدأ به مواجهته أمام منتخب سيراليون، في الجولة الافتتاحية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وجاء تشكيل الفريق كالتالي: حراسة المرمى، محمد الشناوي، الدفاع، محمد هاني، محمد عبد المنعم، علي جبر، محمد حمدي، الوسط، محمد النني، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، الهجوم، تريزيجيه، مصطفى محمد، محمد صلاح.

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الأولى والتي تضم كل من «بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، جيبوتي».

ويتصدر منتخب الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الأولي بثلاث نقاط، بينما يأتي في المركز الثاني منتخب بوركينا فاسو بنقطة، وفي المركز الثالث غينيا بيساو بنقطة، وفي المركز الرابع إثيوبيا بنقطة، وفي المركز الخامس سيراليون بنقطة، وفي المركز السادس جيبوتي.

القيمة التسويقية بين المنتخبين المصري وسيراليون

ويتفوق المنتخب المصري على نظيره المنتخب السيراليوني بـ 32 مرة، حيث بلغت القيمة التسويقية لمنتخب مصر 127 مليون و700 ألف يورو، بينما بلغت القيمة التسويقية لمنتخب سيراليون حوالي 4 ملايين يورو.

ويأتي في مقدمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي بـ 65 مليون يورو، بينما أعلى لاعبي منتخب سيراليون تريسي فورناه لاعب ديربي كاونتي 800 ألف يورو ومحمد توراي 700 ألف يورو.

قائمة منتخب مصر لمواجهة سيراليون

وجاءت قائمة منتخب مصر لمواجهة سيراليون بتصفيات مونديال 2026 كالتالي: «في حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي، وأحمد الشناوي، خط الدفاع، محمد هاني وعمر كمال، وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم، وأحمد سامي ورامي ربيعة، ومحمد حمدي وأحمد فتوح، خط الوسط، مروان عطية، ومحمد النني ، وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة، وحمدي فتحي، في الهجوم، مصطفى محمد ومحمد شريف، وعمر مرموش ومحمد صلاح، ومصطفى فتحي ومحمود حسن تريزيجيه».