الأحد، 07 يوليو 2024

12:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير عسكري يحذر من تداعيات خطف سفينة شحن إسرائيلية.. فيديو

اللواء هشام الحلبي

اللواء هشام الحلبي

محمد الداوي

اعتبر اللواء هشام الحلبي، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، حادث اختطاف جماعة الحوثي سفينة شحن في البحر الأحمر، ونفي إسرائيل أنها ليست إسرائيلية، مؤشرا خطرا لخروج الحرب في الفترات المقبلة خارج نطاق قطاع غزة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن اختطاف السفينة سيكون له تداعيات سلبية كبيرة منها التأثير على الملاحة البحرية ورفع أسعار التأمين على النقل البحري، مشددا على أن هذه الأفعال تنتج من جماعات مسلحة، بالإضافة إلى ازدياد مثل هذه العمليات وهو ما يعيق الملاحة.


وأشار إلى أهمية التهدئة في الفترة المقبلة ، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة لعدم اتساع دائرة الحرب، لافتا إلى أنه إذا لم تحدث عملية تهدئة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي سيكون هناك تداعيات كبيرة على المنطقة.

 الحوثي يعلن مسئوليته


وكانت جماعة الحوثي اليمنية أعلنت مسئوليتها عن اختطاف السفينة التابعة بصفة جزئية إلى إحدى الشركات الإسرائيلية، موضحًة، أن كافة السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، إلى جانب السفن التي تشرف على تشغيلها شركات إسرائيلية، أو تمتلكها تلك الشركات، ستتعرض لعمليات استهداف من قبل القوات اليمنية.

وحسبما أوردت وسائل إعلام، فإن السفينة المحتجزة من قبل القوات المسلحة اليمنية، كانت تحمل على متنها 22 شخصًا، وأوضحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أن السفينة كانت متوجهة من الهند إلى تركيا، وأن راكبيها من جنسيات دولية مختلفة، ولا تحمل أي راكب من أصحاب الجنسية الإسرائيلية، موضحًة، أن السفينة كانت تحمل في الأساس علم جزر البهاما.