السبت، 05 أكتوبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عمرو سلامة يُهدي فيلم «شماريخ» لروح الراحل مصطفى درويش

عمرو سلامة

عمرو سلامة

ياسمين شهاب

A A

وجه المخرج عمرو سلامة، رسالة للفنان الراحل مصطفى درويش بطل فيلمه «شماريخ» الذي توفى أثناء تصوير أحداث الفيلم بشكل مفاجئ دون سابق إنذار، إنه يهدي لروحه هذا العمل.

وكتب «سلامة»، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «قد إيه وقت صعب تعلن عن نزول فيلمك وتحاول تروج له في ظروف زي ديه، حيث تم تحديد هذه المواعيد سلفا من قبل اشتعال الأحداث».
 

وأضاف: «فيلم شماريخ سيتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي».

 وتابع:«أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عمر، وأخيرا هيخرج للنور».

 

واختتم: «ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم اللي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا بنهديله الفيلم».

فيلم «شماريخ» 

ويدور الفيلم في إطار من الحركة والتشويق، حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة.

 

وفي سياق آخر، يواصل عمرو سلامة في الفترة الحالية التحضير لفيلم شمس الزناتي، بطولة محمد إمام، تأليف محمد الدباح، الذى يعيد صُناعه من خلاله قصة العمل الذي قدمه الزعيم عادل إمام عام 1991، وكان يحمل نفس الاسم.

 

وعلى صعيد الدراما، كانت آخر أعمال «سلامة» هو مسلسل بيمبو، بطولة أحمد مالك، ومن تأليف منة فوزي، وشارك فيه كل من هدى المفتي، ويجز، محمد لطفي وملك الحسيني.

search