السبت، 06 يوليو 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إجراءات المحافظات لاستقبال الأمطار.. تعرف عليها

الأمطار

الأمطار

محمد الأزهري

تجري الاستعدادات في القاهرة والمحافظات لاستقبال الأمطار، والتأهب لأعمال تصريف الأمطار، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي تسببت في تعطيل الدراسة بـ3 محافظات، في الإسكندرية ومرسى مطروح وشمال سيناء، وتأهبت فرق الطوارئ بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، ومديريات الوزارات في كل محافظة.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع التغيرات الجوية التى تشير لسقوط أمطار خلال اليوم طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، كما تم نشر الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري فى أحياء القاهرة المختلفة .

وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وازالتها على الفور والحفاظ على انتظام الحركة المرورية، مضيفا أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة لمتابعة إجراءات التعامل الفورى مع أى طارئ لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات او شكاوى من المواطنين .

الإسكندرية

من جانبه تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحًا أنه تم رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لأمطار متفاوتة الشدة.
 

وأكد المحافظ على جميع المسؤولين ورؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية. 


وفي هذا الصدد؛ كثفت جميع الأجهزة التنفيذية الجولات الميدانية المكبرة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار وخاصة بالمناطق الساخنة. 

جنوب سيناء

وشهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم، اصطفاف الحملة الميكانيكية بمجلس مدينة شرم الشيخ، التي شملت السيارات النقل واللوري، واللوادر، وطلمبات شفط المياه، الأجهزة ومعدات إدارة الأزمات و مواجهة السيول و الأمطار، وكذا اصطفاف الجهات والمديريات المعاونة.

وأكد محافظ جنوب سيناء خلال التفقد أن الاصطفاف يأتي في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث بالجهود الذاتية ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والخاصة برفع درجة الاستعداد لمجابهة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفعالية جميع الأجهزة، ورفع قدرات المعدات والآليات الهندسية للتعامل استعدادًا لأي طارئ.

مرسى مطروح

حذر مركز ومدينة مرسي مطروح المواطنين من الوقوف تحت الأشجار المرتفعة واللوحات الإعلانية، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة بالتزامن مع نوة المكنسة التى تتعرض لها المدينة اليوم الاحد ، وفي حالة عدم استقرار الأحوال الجوية ، وقامت إدارة تحسين البيئة بمجلس المدينة ، برفع الإعلانات التي قد تتعرض للسقوط بنطاق المدينة .

وتم رفع تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والميادين والطريق الدولي بمرسى مطروح تنفيذاً لتكليفات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمتابعة والتعامل مع مياه الأمطار والطقس الغير مستقر.

تابع عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح رفع تجمعات مياه الامطار صباح اليوم الأحد،  خلال فرق الطوارئ ومعدات وسيارات المركز بالشوارع الرئيسية والميادين العامة والطريق الدولي ، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح علي استعداد المعدات وسيارات مجلس المدينة وفرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار ، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وادارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس الغير مستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة .

وأعلن مجلس المدينة عن تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266، والتنوية عبر صفحة المدينة الرسمية للتنبية بما يستجد.

الإسماعيلية

وتمركز أفراد ومعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية، وذلك استعدادًا لموجة من الطقس السيء، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية برفع درجة الاستعداد في كافة مراكز ومدن المحافظة


 

وقامت إدارة تحسين البيئة برفع ١٥٢ طن من القمامة وذلك من مدينة فايد وقرى سرابيوم، فنارة، كسفريت، أبوسلطان، و هويس سرابيوم.

بجانب رفع القمامة من مناطق ( المساكن الاقتصادية، مساكن الغاز، منطقة الغاز)

وقام قسم الكهرباء بصيانة أعمدة إنارة، خلية إنارة، و محولات كهربائية وذلك في مدينة فايد وقرى سرابيوم، فنارة، هويس سرابيوم، و كسفريت.

وتم تسليك المطابق وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتمركز أفراد ومعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير، وذلك استعدادًا لموجة من الطقس السيء، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية برفع درجة الاستعداد في كافة مراكز ومدن المحافظة
 

الدقهلية

وفي محافظة الدقهلية وعقب سقوط الامطار صباح اليوم بمدن واحياء وقري المحافظة وتنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فقد تم التعامل الفوري لكسح وشفط مياه الامطار من خلال فرق العمل الميدانية وبمشاركة معدات الوحدات المحلية بالتنسيق مع قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالمراكز والمدن والاحياء علي مستوي المحافظة.

وأكد  مختار علي أن هناك تواصل مستمر لغرفة العمليات الرئيسية مع الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء لمتابعة تواجد تجمعات امطار وسرعة التعامل الفوري معها عملا علي راحة المواطنين …

والجدير بالذكر انه قد تعرض عدد من مدن ومراكز وقري محافظة الدقهلية صباح اليوم لسقوط الامطار غزيرة ومتوسطة وخفيفة وقد تمت علي الفور اعمال شفط وكسح تجمعات مياه الامطار بكافة المناطق بالتعاون مع شركة مياة الشرب والصرف الصحي باشراف ومتابعة السادة رؤساء المدن والمراكز والسادة نواب رؤساء المدن والمراكز هذا وتتواصل اليوم اعمال كسح وشفط تجمعات الامطار بكافة المناطق حتي يتم رفع كافة تجمعات المياه بالكامل من كافة الانحاء ..

وأكد"مختار" علي أهمية متابعة تنفيذ واتخاذ كافة الاستعدادات الكاملة للتعامل مع موجات الطقس الغير مستقر والتقلبات الجوية، مشيرا لضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء وشركة مياة الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول، وسرعة شفط تجمعات الامطار بكافة النواحي حال تجمعها بالشوارع والميادين علي مستوي المحافظة ..

وكان محافظ الدقهلية، أصدر توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات موجة الطقس والتعامل الفوري معها وإصلاح أية أعطال بأعمدة الإنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم في هذا الشأن

وفي مركز ومدينة تمى الأمديدـ، تم بتكثيف العمل علي تصريف مياه الامطار من شوارع المدينة وغيرها من أماكن تجمع المياه من خلال الدفع بسيارات الكسح للمدينة والاستعانة بسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتمى الأمديد لشفط المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية والطرق العامة لتسهيل حركة المرور وسير المواطنين.

دمياط
 

وأعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السئ التى تتعرض لها المحافظة وهطول أمطار على أغلب الانحاء منذ فجر هذا اليوم ،،وفى هذا السياق،، واصلت الوحدات المحلية للمراكز والمدن جهودها لرفع تجمعات مياه الأمطار بكافة المناطق ..

حيث تم الدفع بالمعدات والفرق الفنية بجميع المراكز والمدن، وذلك لرفع تجمعات مياه الأمطار وذلك لتيسير الحركة المرورية وحركة المارة بالشوارع ..

البحر الأحمر

تابع اللواء ياسر محمد حماية اليوم ، في جولة تفقدية أعمال رفع كفاءة ورصف الطريق الساحلي وحارة الخدمة بالحجاز مشددا على سرعة نهو الأعمال بالدقة والمواصفات الفنية المقررة وفقا للخطة الزمنية .

وفي ذات الجولة تفقد رئيس المدينة اعمال الشركة المنوط لها صيانة المماشي مشددا على ضرورة الالتزام بالصيانة الدورية والنظافة العامة .

يذكر أن الوحدة المحلية لمدينة الغردقة ابرمت عقدا مع الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير لمدة ٣ سنوات وفيه الزام الشركة بأعمال حراسة وتأمين وصيانة للمماشي بمدينة الغردقة.

أسوان

واصلت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ جولاتها الميدانية لتفقد نسب التنفيذ الجارية بمشروع الإسكان المميز " حى اللوتس" بمنطقة العقاد ، للإسراع بمعدلات العمل وتذليل العقبات وتلافى كافة الملاحظات والإنتهاء منها فى المواعيد المحددة ، وذلك بمرافقة مسئولى الجهات التنفيذية والشركات المنفذة ، وخلال الجولة التفقدية شددت الدكتورة غادة أبو زيد على تكثيف الجهود لإنهاء اللاند سكيب والتسوية ، وأيضاً رفع كفاءة الحدائق العامة بالمشروع وخاصة التى على جانبى المدخل الرئيسى ، مع زيادة المسطحات الخضراء وتوفير المقاعد والمظلات المناسبة داخلها ، بجانب الإهتمام برى الأشجار وتنسيقها على جانبى الطرق الرئيسية والفرعية ، موجهه ب

سرعة التنسيق مع شركة الكهرباء للبدء فى إجراءات وأعمال رفع مستوى بعض أبراج الضغط العالى ، علاوة على القيام بأعمال الكنس ورفع تراكمات القمامة والأتربة على جانبى الطريق الرئيسي داخل المشروع والإنتهاء منها بالكامل ، علاوة على الإلتزام بتنفيذ أعمال التمهيد والتسوية وتوحيد المناسيب الخاصة بالطرق والممرات بين العمارات السكنية ، فضلاً عن سرعة إعداد تخطيط هندسى لأعمال اللاند سكيب للقطاع السكنى الذى يضم 26 عمارة بالتجمع الثانى وذلك لإعتماده والبدء فى تنفيذه فوراً ، وخلال الجولة كلفت الدكتورة غادة أبو زيد بسرعة الإنتهاء من توصيل الخطوط الرئيسية وكابلات الإتصالات للعمارات السكنية ، مع العمل بالتوازى لإعادة الشئ لأصله فى المسارات التى تم الإنتهاء منها ، بجانب سرعة الإنتهاء من أعمال إنشاء حوضين للزهور وتركيب مقاعد ومظلات للإنتظار وزراعة أشجار ظل فى المنطقة المحيطة بمسجد الرحمة الذى وصلت نسبة الإنشاء فيه إلى 100% ، كما أعطت نائب المحافظ تعليماتها بزيادة عدد مكبرات الصوت والسماعات بمسجد الرحمة بالتجمع الثانى والذى يسع 600 مصلى للرجال والسيدات ، ومقام على مساحة 600 م2 مع الإنتهاء من التشطيبات النهائية لأفتتاحه قريباً والذى سيكون واجهة حضارية لائقة لهذا المشروع السكنى العملاق .

الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على رفع درجة الاستعداد في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة، للتعامل مع هطول الأمطار وتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض المحافظة لسقوط أمطار بعدد من القطاعات.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الدورية لإنتشار الأجهزة والمعدات وسيارات شفط الأمطار بمنازل ومطالع الكبارى والأنفاق وبمحيط المحاور والطرق الرئيسية والنقاط الساخنة والتى تم تحديدها مسبقاً بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة مشدداً على إستمرار وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات الطقس، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الجيزة على أن يتم توفير حملات مركزية يتم توجيهها الي النقاط التي بحاجه الى تدعيم للفرق والمعدات وذلك لتسهيل حركة سير المواطنين وعدم تأثر الحركة المرورية.

وأكد المحافظ على الإنعقاد الدائم لغرفة عمليات المحافظة للتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن ومختلف الأجهزة المعنية، وذلك للتعامل مع أي طوارئ، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين والخاصة بتراكمات مياه الأمطار على رقم طوارئ 114.