الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الداخلية تضع 9 إجراءات للسلامة أثناء القيادة في الشبورة

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

محمد البدري

A A

حددت وزارة الداخلية في فيديو لها عبر صفحتها على فيسبوك، 9 إجراءات سلامة لقائدي السيارات أثناء الشبورة على الطرق والمحاور الرئيسية وخاصة في أوقات نزول الشبورة.

أول هذه الإجراءات خفض سرعة السيارة إلى 30 كيلو متر، في وُجود شبورة كثيفة على الطريق.

وطالبت قائد السيارة ، بضرورة إضاءة جميع أنوار السيارة مع تشغيل النور الأمامي في الوضع المنخفض لها، حتى يظهر للآخرين على الطريق، واستخدام أنوار الانتظار أمام الشبورة واستخدام أنوار الشيورة، في لحظات نزول الشبورة، بشكل كثيف على الطرق. 
كما يجب على قائد السيارة، فتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثيف بخار الماء داخل السيارة، حتى لا تؤثر على رؤية السائق، ولا بد أن يستخدم السائق، مساحات الزجاج يصفة مستمرة أثناء القيادة، لإزالة المياه التي تتكون على زجاج السيارة. 
وقالت وزارة الداخلية أنه من الضروري أن يستخدم  آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى يشعر الغير بوجودك، على الطريق ويحترس من الاصطدام بك، كما يجب على كل قائدي السيارات الالتزام بالحارة المرورية وتجنب سيارات بأي حال من الأحوال.

وطالبت بأن يقوم قائد السيارة بمضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمام، والالتزام بتعليمات رجال المرور، ومن الأفضل عدم قيادة السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة حفاظاً على سلامته.

بأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على سلامة وأرواح السائقين، وخاصة في أوقات نزول الشبورة المائية التي تعرض حياة الكثيرين إلى الخطر، وخاصة في ظل الطقس الصعب والمتغير الذي يشاهده على كافة أنحاء الجمهورية، وحدوث العديد من هذه الحوادث على الطرق والمحاور الرئيسية والتب بروح ضحيتها الكثير من الأشخاص نكتد أن تنتهي حياة أسر كاملة في هذه الأحداث. 
 

search