الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منتخب مصر يقتنص برونزية كأس العالم لسلاح السيف ناشئين

منتخب السلاح

منتخب السلاح

علي نصير

A A

حقق منتخب مصر للناشئين لسلاح السيف، الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة، المقامة بتونس في الفترة من 18 حتى 19 نوفمبر الجاري.

وحقق منتخبنا الوطني الميدالية البرونزية بعد فوزه على فرنسا بنتيجة 45-41 في مباراة الميدالية البرونزية.

وكان منتخبنا الوطني، تأهل مباشرًة لدور ربع النهائي ثم حقق منتخب مصر الفوز على منتخب ألمانيا بنتيجة 45-40.

ثم خسر منتخبنا في دور نصف النهائي من منتخب رومانيا بنتيجة 37-45، وبعدها لعب منتخبنا الوطني مع المنتخب الفرنسي على الميدالية البرونزية وحقق منتخبنا الفوز بنتيجة 45-41.

ويقود المنتخب الوطني فنيا جمال عبداللطيف، كما ضمت قائمة المنتخب المصري كل من: أحمد هشام وزياد نوفل وياسين خوضير وأدهم شلبي.

في شأن مختلف، هنأ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للسلاح، على تحقيق محمد حمزة المركز الأول في التصنيف الأولمبي لسلاح الشيش رجا. 

وحقق حمزة هذا التصنيف الرفيع بعد أدائه المميز في كأس العالم لسلاح الشيش، التي أقيمت في تركيا الأسبوع الماضي، حيث احتل المركز الخامس، وفاز حمزة بـ 14 نقطة في التصنيف الأولمبي والعالمي بفضل تفوقه في هذه البطولة، وتعد هذه الإنجازات الحديثة إضافة قوية لسجل إنجازات الرياضة المصرية في مختلف المجالات.

وعبر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن فخره وسعادته بهذه الإنجازات المتتالية التي يحققها الرياضيون المصريون في الرياضات الفردية والجماعية. وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد المصري للسلاح والمدربين واللاعبين، في تطوير هذه الرياضة وتحقيق نتائج مشرفة على الصعيد العالمي.

وأكد الوزير صبحي أن هذه الإنجازات تسهم في رفع اسم مصر عاليًا في الساحة الرياضية العربية والإفريقية والدولية. كما أعرب عن تقديره للعمل الجاد والمثابرة التي يبذلها الرياضيون المصريون في سبيل تحقيق النجاح وتحقيق أفضل النتائج.
وفي ختام تصريحه، شدد وزير الشباب والرياضة على دعم الحكومة المصرية المستمر للرياضة والرياضيين، وتوفير جميع المساعدات والإمكانيات اللازمة لتطوير الرياضة في مصر وتحقيق المزيد من الإنجازات والتفوق على المستوى العالمي.

الجدير بالذكر أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي تولى تنظيم المراسم وحفل الافتتاح بطولة أفريقيا لكرة اليد في نادي الزمالك عام 1992.

search