الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يتهم إيران بالتورط في اختطاف السفينة الدولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الاتهامات على إيران حول اختطاف السفينة الدولية، التي أعلنت جماعة الحوثي مسئوليتها في اختطافها.

وقال مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية، إنها تدين بشدة تورط طهران في اختطاف سفينة دولية، مضيفًة، أن تلك العملية تعد عملًا إرهابيًا إيرانيًا خالصًا.

وأضاف نتنياهو، أنه يدين بشدة الهجوم الإيراني على السفينة الدولية، موضحًا، أن تلك العملية ستخلق تداعيات دولية تتعلق بأمن ممرات الملاحة الدولية، في السياق نفسه، أوضحت وسائل إعلام عبرية أن السفينة المحتجزة تابعة جزئيًا لشركة إسرائيلية.

الحوثي يعلن مسئوليته

وكانت جماعة الحوثي اليمنية أعلنت مسئوليتها عن اختطاف السفينة التابعة بصفة جزئية إلى إحدى الشركات الإسرائيلية، موضحًة، أن كافة السفت التي تحمل علم الكيان الصهيوني، إلى جانب السفن التي تشرف على تشغيلها شركات إسرائيلية، أو تمتلكها تلك الشركات، ستتعرض لعمليات استهداف من قبل القوات اليمنية.

وحسبما أوردت وسائل إعلام، فإن السفينة المحتجزة من قبل القوات المسلحة اليمنية، كانت تحمل على متنها 22 شخصًا، وأوضحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أن السفينة كانت متوجهة من الهند إلى تركيا، وأن راكبيها من جنسيات دولية مختلفة، ولا تحمل أي راكب من أصحاب الجنسية الإسرائيلية، موضحًة، أن السفينة كانت تحمل في الأساس علم جزر البهاما.

search