السبت، 06 يوليو 2024

02:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حنفي جبالي مداعبا «النواب» في مناقشة قانون التصالح: «لن أدللكم مرة أخرى»

رئيس مجلس النواب

رئيس مجلس النواب

محمد عبادة

داعب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب قائلا: «لا تتوقعوا منى الدلع ده مرة ثانية هذا الأمر في القانون ده بس نظرا لأهميته».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس المنعقدة اليوم  الأحد وذلك تعقيبا من رئيس المجلس على منحه الكلمة لجميع النواب في إبداء رأيهم في قانون التصالح في بعض مخالفات البناء.

وقال جبالي: «أنا مجهز نفسي أقعد معاكم لمنتصف الليل».

وأضاف رئيس المجلس عندما لاحظ إشارة بعض النواب إلي تأخر الساعة: «سأطبق الديمقراطية من غلق باب الحديث من حيث المبدأ، يرفع أيده .. هناك عدد كبير بيشاور علي الساعة وعايز يخلص»، فرفع نسبة كبيرة من النواب أيديهم طالبين غلق باب الحديث، إلا أن البعض الأخر من طالبي الكلمة اعترضوا فانتهي رئيس المجلس إلي تقليص مدة الحديث إلي دقيقة مع السماح باستمرار الحديث من حيث المبدأ لإفساح مساحة أكبر أمام النواب في الحديث.

وكان رئيس المجلس اجل اخذ الموافقة من حيث المبدأ علي مشروع قانون التصالح في بعض مخالفات البناء استجابة لرغبة النواب في الحديث عن مشروع القانون  حيث اعرب عدد كبير من النواب داخل القاعة ب عن رغبته في استمرار الحديث من حيث المبدأ، ليلجأ رئيس المجلس إلي التصويت علي استمرار الحديث من عدمه إعمالا للديمقراطية، بقوله: «هنفعل الديمقراطية .. مين يرغب في استمرار الحديث من حيث المبدأ يرفع يده».

وقال رئيس مجلس النواب: «هنتكلم بهدوء، وسأمنح الكلمة لمن لم يتحدث كثيرا سابقا، أنا عارف اللي اتكلموا كثير».