الأحد، 07 يوليو 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«حاميها حراميها» الحبس 4 أيام لتشكيل عصابي قاموا بسرقة عهدة بالجيزة

السطو المسلح

السطو المسلح

أمة الله عمرو

أمرت نيابة جنوب الجيزة، اليوم الأحد الموافق 19 نوفمبر، حبس 6 أشخاص يعملون موظفين، في أحد الشركات الخاصة بمنطقة الهرم التابعة للجيزة، وهذا بتهمة سرقة عهدة الشركة قبل توريدها للخزينة الرئيسية، كما أمرت النيابة بإيقافهم عن العمل لحين إنتهاء التحقيقات معهما.

الأجهزة الأمنية تكشف لغز سرقة عهدة مالية لشركة في الهرم

ونجحت الأجهزة في وزارة الداخلية في كشف ملابسات بلاغ تقدم لقسم شرطة الأهرام التابع لمديرية أمن الجيزة، من سائق وصديقه، يقيمان في محافظة البحيرة، بأنهما أثناء استقلالهما سيارة نقل، وكانا يحملان مبلغاًمالياًقد تحصلا عليه من توريدات خاصة بالشركة التي يعملان بها.

بلاغ الأشخاص الذين أدعوا سرقة عهدة مالية

وأكدا في المحضر أن المبلغ كان تحديدًا مليون و170ألف جنيه، وكانا في طريقهما للشركة الكائنة في نطاق دائرة القسم، وتفاجئا بسيارة نوعها "مينى باص"، يستقلها “أشخاص مجهولين”، قاموا بإيقافهما وإدعوا أنهم رجال مباحث وقاموا بسرقة المبلغ المالى بأسلوب "السطو المسلح"، الذي كان بحوزتهم.

وبالبحث والفحص والتحريات أسفرت جهود الأجهزة الأمنية بالتعاون مع قطاع الأمن العام، بإشراف ورئاسة اللواء “محمود أبو عمره” مساعد وزير الداخلية، أن من قام بارتكاب الواقعة 6 أشخاص متهمين، يقيمون في محافظتي الجيزة والبحيرة.

القبض على المتهمين 

وفور إنهاء الإجراءات تم القبض عليهم، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على المبلغ المالى المستولى عليه، كما أرشدا على السيارة “مينى باص”، التي قاموا بإرتكاب عملية السرقة من خلالها ووجدت “بدون لوحات معدنية”، وباستجوابهما عن ما هو منسوب إليهم من تهم، أقروا بإرتكابهم الواقعة، عن طريق استغلال أحدهم عمله بالشركة محاسب، وبأنه يعلم بتحركات جميع العاملين والمبالغ المالية، فقام بالإتفاق مع باقى المتهمين على القيام بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين جميعًا، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.