السبت، 05 أكتوبر 2024

10:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد غلق المناقشة..

رئيس النواب: «اللى هيتكلم ويخرج هنضع اسمه في البلاك ليست»

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد عبادة

A A

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اعتراضًا من النواب على غلق باب المناقشة في مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث طالبوا بالحديث في مشروع القانون من حيث المبدأ، وهو ما دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس إلى الاستجابة لهم، معلنا أنه سيختار للحديث ممن لم يتحدث كثيرا، ومَن تكلم كثيرا لن يعطيه الكلمة، حسب تصريحه في الجلسة.

وتابع «جبالي» مداعبا النواب قائلا: «اللى هيتكلم ويخرج  من القاعة قبل انتهاء المناقشات هنضع اسمه فى البلاك ليست، وأنا مقدر أنكم عايزين تتكلموا لأن الموضوع مهم في دوائركم».

مناقشة قانون التصالح

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، مشروعي قانونين مقدمين من  النائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش (وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) في ذات الموضوع.

ويهدف مشروع القانون تقديم العديد من التسهيلات للمواطنين، والتي من أهمها إمكانية التصالح على بعض المخالفات المحظور التصالح عليها بضوابط (خطوط التنظيم – مباني متميزة – متجاوز قيود الارتفاع والطيران المدني – حقوق ارتفاق "والسماح بالتصالح خارج الحيز العمراني (سكني – غير سكني).

search