الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفصائل الفلسطينية تشتبك مع قوات الاحتلال وقصف عنيف على غزة

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

فريدة حسان

A A

كشفت فضائية القاهرة الإخبارية عن قصف مكثف على جميع أنحاء قطاع غزة، واقتحمت قوات الاحتلال مدينة يطا جنوب الخليل، بالإضافة إلى إطلاق عدد من الصواريخ على حي الرضوان شمال غزة.

ونقلاً عن وسائل إعلام فلسطينية، فإن قوات الاحتلال تقتحم مستشفى ابن سينا وطالبت بإخلاء المشفى بالكامل، كما دمرت مربًا سكنياً في مخيم جباليه شمال غزة.

وطالبت منظمة الصحة العالمية بإخلاء مستشفى الشفاء بعد أن أصبحت منطقة موت، كما أجرت قوات الاحتلال قصفًا بالصواريخ بالقرب من مستشفى ناصر الطبي في خان يوسف.  

وأعلن جيش الاحتلال عن تنفيذ هجمات جوية وبرية على قطاع غزة بالكامل ما نتج عنها اشتباكات عنيفة مع الفصائل الفلسطينية في غزة، و ارتفاع عدد الشهداء إلى 55 شهيد و136 جريح في خان يوسف.

ومع استمرار القصف دُمرت البنية التحتية بحي الزهراء في جنين، وحلّقت طائرات فوق مخيم جنين بالضفة الغربية.

وفي سياق الأحداث، أعلن جيش الاحتلال عن تدمير مواقع لحزب الله اللبناني، فيما نشر الحزب مشاهد لاستهداف مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود في جنوب لبنان، استهدف مناطق منها تلة حماصص وسهل مرجعين، وأطلقت ثلاث قذائف أخرى على طلعة القليعة.

صفقة محتملة للإفراج عن الأسرى

وفي سياق آخر، نقلت وكالة «رويترز» أن هناك مباحثات حول صفقة مبدئية بين قوات الاحتلال والفصائل ومن المحتمل الإفراج عن عشرة من الأسري مقابل هدنة تكون مدتها خمس أيام.

وعلى الرغم من الأنباء التي نقلتها الوكالة الأمريكية، نفى البيت الأبيض هذه الأنباء، قائلا: «لا اتفاق بين إسرائيل وحماس حتى الآن».

search