السبت، 06 يوليو 2024

02:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عبر منفذ رفح..

القاهرة الإخبارية: عبور شاحنتي وقود لغزة واستقبال 240 من مزدوجي الجنسية

معبر رفح - أرشيفية

معبر رفح - أرشيفية

محمد ممدوح

قال محمد عبيد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنه خلال الدقائق الماضية عبرت شاحنتا وقود إضافيتين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بعد دخول 200 ألف لتر من الوقود للقطاع، مشيرًا إلى أن هناك تدفقًا مستمرًا من الوقود من الجانب المصري إلى القطاع.

وأضاف مراسل «القاهرة الإخبارية»، أن الوقود مهم للغاية خصوصًا لشركات الاتصالات والمستشفيات التي في حاجة مُلحة لهذا الوقود، مؤكدًا أنه بالرغم من حالة الطقس السيئ إلا أن معبر رفح لم يتوقف عن العمل وتجهيز الشاحنات للدخول إلى الجانب الفلسطيني.

وتابع: «جرى استقبال 240 شخصًا من مزدوجي الجنسية بالمعبر نقلتهم 4 حافلات إلى الجانب المصري بعد الانتهاء من الإجراءات داخل معبر رفح».

كما أشار المراسل، إلى أن معبر رفح شهد وصول عدد كبير من مصابي غزة، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف المصرية المجهزة تصطف لاستقبال جرحى غزة والأطفال.

وفي وقت سابق، وافق مجلس الحرب في إسرائيل بالإجماع على إدخال حاويتي وقود يوميا إلى قطاع غزة، حسبما أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، ونجحت الجهود المصرية خلال الساعات الماضية في تسهيل عملية إدخال السولار عبر معبر رفح إلى المستشفيات في قطاع غزة، وذلك لأول مرة منذ اندلاع الأحداث الأخيرة في فلسطين.