الأحد، 07 يوليو 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يعشق المشاكل.. هل يصبح إمام عاشور خليفة إبراهيم سعيد؟

إمام عاشور

إمام عاشور

رحمة عويس

الرياضة تهدف في المقام الأول إلى تنمية القيم والمبادئ الصحيحة في الأفراد، ولكن في بعض الأحيان يختل التوازن وتبرز قصصًا تنم عن الصراعات وعدم الالتزام.

هذا ما يبدو أنه حدث مع اللاعب إمام عاشور، الذي انضم إلى النادي الأهلي قبل أربعة أشهر فقط، وشهدت رحلته في القلعة الحمراء الكثير من الصراعات والمشاكل حتى الآن.

قبل انضمامه إلى المارد الأحمر، كان هناك تصورا بأن عاشور كان لاعبًا غير ملتزم خلال فترته في نادي الزمالك، ووفقًا للتصريحات السابقة، كان الأهلي يأمل في أن يتعلم الالتزام والاحترام من خلال الانضمام إليه.

ولكن، بعد مرور أربعة أشهر فقط في الأهلي، حدث ما لا تشتهيه جماهير المارد الأحمر، حيث بدأت تظهر المشاكل والأزمات مع الوافد الجديد إمام عاشور.

أزمات إمام عاشور

 حدثت مشادة بين إمام عاشور وزميله محمد الشناوي حارس الفريق، وذلك بعد خسارة السوبر الأفريقي من اتحاد العاصمة الجزائري، وحدثت المشادة بينهما في غرفة الملابس، بعد توجه الحارس إلى لاعب وسط الأهلي لتوجيه بعض اللوم على أدائه في الملعب ليتشاجر الثنائي ، ما أثار الجدل داخل غرفة خلع الملابس.

بعدها بفترة قصيرة اشتبك أيضًا إمام مع مدرب القلعة الحمراء مارسيل كولر، وتمت عقوبته باستبعاده من مباراة صن داونز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وعلى الرغم من زعمه إصابته، فاجأ الجميع بالتواجد والجاهزية في مباراة العودة بمصر.

ولم تتوقف المشاكل عند هذا الحد، فقد تورط عاشور في مشادة مع أحد المشجعين في مطار القاهرة الدولي بعد عودة الفريق الأحمر من مدينة الجونة، وذلك بعد مباراة الدوري مع الفريق الساحلي، حيث حاول المشجع الاشتباك مع اللاعب، وسط حالة من الفوضى داخل صالة الوصول بالمطار وتدخل الأمن وتم تحرير مذكرة صلح بين إمام عاشور والمشجع لتنتهي الأزمة.

وأخير دخل عاشور فى أزمة مع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر بسبب عدم الالتزام بالنظام والقواعد الداخلية داخل المنتخب ليقرر المدرب استبعاده بشكل رسمي من الفراعنه.

تجربة إمام عاشور في الأهلي خلال هذه الأشهر الأربعة قد تكون صادمة للجماهير والمحبين الذين كانوا يأملون في أن يكون لاعبًا ملتزمًا وقدوة داخل القلعة الحمراء.

إبراهيم سعيد

وبالنظر إلى ما يفعله إمام عاشور، فإننا نتذكر مسيرة إبراهيم سعيد، لاعب الأهلي والزمالك السابق، فهو لاعب لا يمكن إنكار موهبته ومهاراته الكروية الاستثنائية.
وكان يعتبر نجمًا في الناديين الكبيرين في مصر،  بالإضافة إلى مشاركته في المنتخب المصري ومع ذلك، كانت لديه العديد من المشاكل والأزمات التي أثرت على مسيرته الكروية وعلاقته بالجماهير والمسؤولين وهذا الذي يحدث مع إمام عاشور الآن.

وأحد الأحداث البارزة التي تسببت في ضغوط كبيرة على إبراهيم سعيد كان طرده من معسكر المنتخب الوطني قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية في مالي عام 2002، من قبل المدرب الراحل محمود الجوهري، وسبق ذلك إيقافه من قبل النادي الأهلي لمدة 6 أشهر بسبب مشاكل انضباطية.

وعند مقارنة ما يفعله أمام عاشور منذ فترة نجده يسير على نفس درب إبراهيم سعيد خاصة أن الثنائي لعبا للأهلي وللزمالك فهل يصبح إمام عاشور خليفة إبراهيم سعيد .. سؤال تنتظر الجماهير إجابته ؟