السبت، 05 أكتوبر 2024

03:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بداية حزينة.. صلاح يسعى لكسر «عُقدة» سيراليون بعد 12 عاما

صلاح

صلاح

إسلام عبدالجليل

A A

يتجدد اللقاء بين منتخب مصر الأول ونظيره سيراليون، عندما أوقعت القرعة الفريقين في المجموعة الأولى في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم  2026.

وشارك محمد صلاح في أولى مبارياته مع منتخب مصر كانت أمام منتخب سيراليون في المباراة التي خسرها الفراعنة بهدفين لهدف في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2012، والتي فشل المنتخب في بلوغها.

ويجدد محمد صلاح، قائد منتخب مصر، مواجهة منتخب سيراليون بعد نحو 12 عامًا، عندما يلتقي الفريقان اليوم الأحد في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

شارك صلاح ومعه النني من القائمة الحالية لمنتخب مصر في آخر مباراة جمعت الفراعنة بنظيره السيراليوني في 2011، وبالتالي يريدان الثأر لهزيمتهما وتغيير النتيجة لصالح الفراعنة.

وقرر اتحاد الكرة المصري في ذلك الوقت مشاركة العديد من لاعبي المنتخب الأولمبي بقيادة المدير الفني هاني رمزي لخوض مباراة الإياب أمام سيراليون بدلاً من المنتخب الأول، بعد خسارة فرصة التأهل لكأس أمم أفريقيا 2012.

فيما استقر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على تشكيل المنتخب المصري أمام منتخب سيراليون، في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم الأحد، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة جيبوتي

من المتوقع أن يخوض منتخب الفراعنة مباراة اليوم بتشكيل على النحو التالي: «في حراسة المرمى، محمد الشناوي، وفي خط الدفاع، محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وأحمد سامي وعمر كمال وأحمد فتوح، وفي خط الوسط، طارق حامد ومحمد النني وإمام عاشور، وفي خط الهجوم، محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد.

وواجه منتخب مصر، نظيره الجيبوتي الخميس الماضي الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب القاهرة الدولي، والتي انتهت لصالح الفراعنة بنتيجة 6-0، وتعتبر المباراة المرحلة الأولى في رحلة المنتخب الوطني نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

search