الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليمن يعلن استهداف جميع السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر

العميد يحي سريع المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية

العميد يحي سريع المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية

وداد العربي

A A

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، أنها ستستهدف جميع أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، إضافةً إلى السفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، والتي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية كذلك.

كما أكّد البيان الصادر عن القوات المسلحة اليمنية، أنّ قرارها بشأن استهداف السفن الإسرائيلية يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الدينية والأخلاقية والوطنية بالوقوف إلى جانب أهالي غزة، الذين يتعرضون لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب البيان جميع دول العالم بسحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متنها أو التعامل معها وكذلك الابتعاد عنها.

يأتي إعلان القوات المسلحة اليمنية في سياق الدعم الذي تقدمه للمقاومة الفلسطينية في حربها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن هذا لم يكن البيان الأول للقوات المسلحة اليمنية، فمنذ 5 أيام صدر بيان نصه كالتالي: "إنَّ القواتِ المسلحةَ وضمنَ عملياتِها العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي تؤكدُ البَدءَ في اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ العمليةِ لتنفيذِ التوجيهاتِ الصادرةِ بشأنِ التعاملِ المناسبِ مع أيّ سفينةٍ إسرائيليةٍ في البحرِ الأحمر.

إن القواتِ المسلحةَ لن تترددَ في استهدافِ أي سفينةٍ إسرائيليةٍ في البحرِ الأحمرِ أو أيِّ مكانٍ تطالُه أيدينا ابتداءً من لحظةِ إعلانِ هذا البيانِ .. واللهُ على ما نقولُ شهيد.

إن عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيلي على إخوانِنا في غزةَ الباسلة."

يُذكر أنّ القوات المسلحة اليمنية تواصل إطلاق الصواريخ الباليستية والمجنّحة والطائرات المُسيّرة، على أهدافٍ عسكرية حيوية واستراتيجية إسرائيلية ضمن الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأثار إعلان القوات المسلحة اليمنية ردود فعل متباينة على ساحات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره المؤيدين للقضية الفلسطينية والرافضين للحرب الحالية على قطاع غزة خطوة ضرورية لردع العدوان الإسرائيلي، بينما اعتبره البعض الآخر من المؤيدين للعدوان الإسرائيلي على غزة قراراً متطرفاً قد يؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة.