الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسائل إعلام فلسطينية: 90 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى اليوم

اقتحام الأقصى - أرشيفية

اقتحام الأقصى - أرشيفية

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، أن هناك نحو 90 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تدمر 4 مساجد في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي سياق متصل، قصف الاحتلال الإسرائيلي أول أمس مستشفى الوفاء لرعاية المسنين في منطقة الزهراء وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد مدير المستشفى إصابة أطباء آخرين.

انقطاع الكهرباء والاتصالات

وانقطعت كافة الاتصالات بعد أن أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مساء يوم الجمعة، عودة خدمات الاتصالات، الثابتة والخلوية والإنترنت، بشكل جزئي في مناطق متفرقة داخل قطاع غزة، وذلك بعد أن تم توفير كمية محدودة من الوقود عن طريق "الأونروا".

وحذرت الوكالات الإنسانية، من أن انقطاع التيار الكهربائي يعرض للخطر تقديم المساعدة المنقذة للحياة. كما يثير استهلاك المياه من مصادر غير آمنة مخاوف جدية بشأن الجفاف والأمراض المنقولة بالمياه. وأعرب برنامج الأغذية العالمي عن قلقه بشأن سوء التغذية.

ولفتت إلى تزايد اقتحامات قوات الكيان الصهيوني للمدن الفلسطينية، كما حاصرت قوات الاحتلال عددا من المستشفيات (مستشفى طولكرم الحكومي، مستشفى جنين الحكومي، مستشفى ابن سينا التخصصي، مستشفى الأمل في جنين، مستشفى الشفاء للولادة في جنين)، وأعاقت عمل طواقم وسيارات الإسعاف.

واشارت الوكالات الإنساني إلى أن تزايد الإصابات جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، طغى على قدرات الطوارئ، مع ارتفاع الطلب على الإمدادات الطبية الطارئة في المستشفيات.