الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء القطري: المجازر مستمرة بحق المدنيين في غزة دون احترام للقوانين

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

شيماء حمدالله

A A

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن المجازر مستمرة بحق المدنيين فى قطاع غزة، وإسرائيل لا تحترم القوانين والأعراف الدولية، حسبما نقلت وسائل إعلام في نبأ عاجل.

من جانبه، جدد يوناس جاهر ستوره، رئيس وزراء النرويج، دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيرا إلي ضرورة فتح المعابر من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي قصف أرض زراعية في رفح كما دمر مربعاً سكنياً في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا صباح اليوم، مشيرة إلي أن شهداء وعدد من الإصابات بقصف صهيوني استهدف عدة منازل مأهولة بالسكان بمنطقة الأوروبي شرقي خان يونس.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك اشتباكات عنيفة مستمرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من المقاومة الفلسطينية شرقي حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، مشيرة إلي وصول 55 شهيداً منهم 25 سيدة و5 أطفال إلى جانب 136جريحاً منهم 64 سيدة و18طفلاً جراء غارات الكيان الصهيوني أمس.

استهداف 6 من جنود الاحتلال

ومن جانبها، كشفت الفصائل الفلسطينية، عن استهدافها 6 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد وقتلهم بالأسلحة الرشاشة،

وتدوي صافرات الإنذار في شلومي والجليل الغربي المتاخم للحدود مع القطاع الغربي من الجنوب اللبناني،  إضافة إلي قصف مدفعي صهيوني على محيط بلدتي مارون الراس والجبين في جنوب لبنان.

وتنشر وزارة الصحة الفلسطينية في غزة كشف مرضى تم التنسيق لسفرهم إلى تركيا وتدعوهم للتوجه مباشرة اليوم الأحد صباحاً  إلى بوابة معبر رفح، مع السماح بوجود مرافقة سيدات قرابة درجة أولى واصطحاب جواز السفر إن كان متوفرا وبطاقة الهوية الشخصية.

وقال الدكتور محمد زقوت المدير العام للمستشفيات بغزة، إن هناك فريق من منظمة الصحة العالمية سيتجه إلى مجمع الشفاء لإخراج 32 طفلا من الخدج

search