الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء النرويج يجدد دعوته لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

شيماء حمدالله

A A

دعا يوناس جاهر ستوره، رئيس وزراء النرويج، مجددا إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيرا إلي ضرورة  فتح المعابر من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حسبما نقلت وسائل إعلام في نبأ عاجل.

وفى سياق متصل، أفادت وسائل إعلام عبرية،  بأن هناك اشتباه بتسلل مسيرة من لبنان إلى الجانب الإسرائيلي في منطقة القطاع الأوسط للحدود وصافرات الإنذار تدوي في بعض المدن الإسرائيلية، إضافة إلي رصد إطلاق 6 صواريخ من لبنان باتجاه الجليل الغربي.

كما وصل إلي المستشفيات نحو 31 شهيداً خلال غارات صهيونية  شنها جيش الاحتلال استهدفت عدة منازل وسط قطاع غزة الليلة الماضية بينهم إصابات بين الأطفال خلال الغارات، كما تتواجد قوة كبيرة من الكيان الصهيوني تتوجه من مخيم بلاطة نحو حاجز بيت فوريك شرق نابلس.

وكشف الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إصابة طفل بالرصاص الحي بالفخذ وإصابة لشاب بالاعتداء بالضرب من الجيش في مخيم بلاطة شرق نابلس، كما اعتُقل الصحفي طارق الشريف من منزله برام الله.

اشتباكات شمال غزة

ومن جانبها قالت الفصائل الفلسطينية، إنها خلال اشتباكات الليلة في محاور التقدم شمال قطاع غزة، اشتبكت عناصرها مع مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي في بيت حانون موقعين بهم خسائر كبيرة، كما تمكنوا من استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "التاندوم" بمنطقة الصفطاوي.

وأشار مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إلى إطلاق نار كثيف في محيط المستشفى المعمداني في مدينة غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المناطق المزدحمة بالسكان لتهجيرهم.

كما تعيق قوات الاحتلال الإسرائيلي عمل سيارة الإسعاف عند مستشفى ابن سينا، إضافة إلى شهداء وعدد من الإصابات بقصف طائرات الكيان الصهيوني مربعا سكنيا في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا صباح اليوم.

وتدور اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي علي أكثر من محور في جنين والمخيم، كما دمر جنود الكيان الصهيوني صرح الشهداء في مخيم بلاطة شرقي نابلس.

search