الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انقطاع الإنترنت عن مناطق مخيم بلاطة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

كشفت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، عن انقطاع الإنترنت عن معظم مناطق مخيم بلاطة الآن، مشيرة إلي أن قوات الاحتلال تطلق قنابل مضيئة في سماء مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، إضافة إلي نشر قناصة في عدة بنايات خلال اقتحامات مخيم بلاطة بنابلس ومدينة جنين.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة يطا جنوب الخليل، ومدينة جنين منوهة عن أن صافرات الإنذار تدوي في هذه اللحظات، إضافة إلي استهداف جديد في خان يونس شمال القرارة جنوبي القطاع.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، إن الاحتلال يُقدم على اغتيال الأسير ثائر سميح أبو عصب (38 عامًا) من محافظة قلقيلية، في سجن النقب الصحراوي، وهو معتقل منذ 27/5/2005، ومحكوم بالسّجن لمدة 25 عامًا، موضحين أنه الشهيد السادس الذي يغتاله الكيان الصهيوني في سجونه، بعد السابع من أكتوبر.

كما تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية صافا ببيت أمر شمال الخليل، إضافة إلي نشر تعزيزات لجنود الكيان الصهيوني من شارع الناصرة باتجاه مدينة جنين وأيضا اقتحام مناطق مختلفة يها وإطلاق نار يستهدف الجنود الإسرائيليين على محور شارع نابلس.

وشددت وزارة الخارجية التركية، على المجتمع الدولي ألا يغض الطرف عن انتهاكات "إسرائيل" للقوانين الدولية والإنسانية بعد جرائمها بحق المدنيين في غزة.

وفى سياق متصل، أعلنت المقاومة الإسلامية في يغداد، عن استهدف قاعدة الاحتلال الأمريكي "حرير" شمال العراق بطائرة مسيرة وأصابت هدفها بشكل مباشر، رداً على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة.

كما تدوي صفارات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته المدينة، إضافة إلي أن عناصر من المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية للكيان الصهيوني بعبوة ناسفة في جنين.

ويشهد مخيم النصيرات وسط قطاع غزةعدة غارات صهيونية تستهدف عدد من المنازل المأهولة بالسكان، كما تحتجز قوات الاحتلال سيارة إسعاف عند مدخل مدينة جنين الجنوبي.

كما تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية بنابلس، إضافة إلي أنها تحاصر مدينة جنين وتغلق مداخلها الرئيسية، وإغلاق مداخل مخيم بلاطة وتضرب طوقًا مشددًا على المناطق المحيطة به.

وتدور اشتباكات عنيفة بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم جنين.

search