الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيدات الصين يتوجن بكأس العالم لكرة الطائرة البارالمبية

سيدات الصين

سيدات الصين

رحمة عويس

A A

نجحت سيدات منتخب الصين في التتويج بلقب كأس العالم لكرة الطائرة البارالمبية، بطولة استضافتها مصر للمرة الأولى في تاريخها. 

وجرت المباراة النهائية في الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة بين الصين وكندا، حيث تمكنت الصين من الفوز بالمباراة بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد.

بهذا الفوز، تصبح الصين بطلة للبطولة وتحتل المركز الأول، في حين حلت كندا في المركز الثاني، وحققت البرازيل المركز الثالث، وتعتبر هذه البطولة إعداداً مهماً للفرق المشاركة للمنافسة على الميداليات في أولمبياد باريس 2024.

ومن جانب آخر، حقق المنتخب المصري لكرة الطائرة البارالمبية للرجال إنجازاً تاريخياً بحصوله على المركز الثاني في البطولة. 

وتغلب المنتخب المصري في الدور قبل النهائي على منتخب ألمانيا، قبل أن يواجه المنتخب الإيراني في المباراة النهائية.

جدير بالذكر إلى أن المنتخب الوطني المصري لكرة الطائرة البارالمبية للرجال يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، بقيادة المدير الفني اللواء أيمن العفيفي والمدرب العام طاهر البهائي والمدرب عادل عشوش القائم بأعمال المدير الإداري.

وشارك في البطولة 17 دولة من بينها الجزائر، والبرازيل، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا العظمى، والهند، وإيران، واليابان، ونيجيريا، ورواندا، والصين، وأوكرانيا، ومنغوليا، وهولندا، وسلوفينيا، بالإضافة إلى مصر كدولة مضيفة.

وتنظم البطولة بالتعاون بين الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية والاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة، وتعد هذه البطولة فرصة هامة لتعزيز الرياضة البارالمبية وتشجيع المشاركة والتنافس في هذا المجال.

search