الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منذ 30 سنة.. ياسر عرفات يبين الأطماع التوسعية للكيان الصهيوني.. فيديو

ياسر عرفات

ياسر عرفات

أسماء أبو شادي

A A

لماذا يُقتل شعب غزة، ولماذا يطمع الاحتلال الصهيوني السيطرة على فلسطين، تستمر معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال، الذى يمنعهم من الحصول على حقوقهم الإنسانية ويهدد الأمن الإنساني من انعدام ممارسة أبسط حقوقهم من الطعام والشرب والتعليم، لكن إسرائيل لا تريد الاستيلاء على غزة فقط بل تسعى لتحقيق مخططاتها السامة في احتلال المدن المرتكزة للوطن العربي.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو، للزعيم ياسر عرفات يؤكد الاطماع التوسعية للكيان الصهيوني في برنامج رجل الساعة منذ 30 ساعة على القناة الثانية المغربية.

الأطماع الصهيونية 

وأخرج ياسر عرفات خلال حديثه في البرنامج للجمهور عملة معدنية لإسرائيل، مرسوم عليها شعار الشمعدان وبجوارها الدول التي تسعي لاحتلالها، وهي كل أراضي سيناء، ودولة لبنان، و 65% من الأردن، و75% مساحة دولة سوريا، ودولة السعودية حتي مدينة خيبر

.

ياسر عرفات

 اسمه  محمد عبد الرؤوف عرفات القدوة الحسيني. يُكنى بأبي عمار ويُلقب بالختيار، هو سياسي وعسكري فلسطيني لاجئ وأحد مؤسسي حركة فتح وجناحها المسلح (العاصفة) و(كتائب شهداء الأقصى).

 رئيس منظمة التحرير الفلسطينية منذ 1969 وحتى 2004، وثالث شخص يتقلد هذا المنصب منذ تأسيسها عام 1964، وهو القائد العام لحركة فتح أكبر الحركات داخل المنظمة التي أسسها مع رفاقه في عام 1959. عارض منذ البداية الوجود الإسرائيلي ولكنه عاد وقبِل بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 242 في أعقاب هزيمة يونيو 1967، وموافقة منظمة التحرير الفلسطينية على قرار حل الدولتين والدخول في مفاوضات سرية مع الحكومة الإسرائيلية. كرس معظم حياته لقيادة النضال الوطني الفلسطيني مطالبًا بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

 في نهاية سنة 2004، مرض ياسر عرفات بعد سنتين من حصار للجيش الإسرائيلي له داخل مقره في رام الله، ودخل في غيبوبة. توفي ياسر عرفات في 11 نوفمبر 2004 في مستشفى بيرسي العسكري بباريس عن عمر جاوز 75 عاما. لا يعرف سبب الوفاة على التحديد، وقد قال الأطباء أن سبب الوفاة هو تليف الكبد، ولكن لم يتم تشريح الجثة.

search