السبت، 06 يوليو 2024

05:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد أزمته الأخيرة.. هل يستغنى أشرف عبد الباقى عن محمد أنور بمسرح مصر؟

الفنان محمد أنور

الفنان محمد أنور

محمود الجلفي

مصير مجهول ينتظر الفنان محمد أنور في المشاركة بالعروض المسرحية «مسرح مصر»، وذلك بعد أزمته الأخيرة مع الجماهير المصرية، عقب مشاركته بمسرحية زواج اصطناعى بدلًا من الفنان محمد سلام.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد شنوا هجوما كبيرا عليه وعلى الفنان بيومي فؤاد، مطالبين صناع الفن بمصر بعدم التعاقد معهم مجددًا، ومعبرين عن غضبهم، ومؤكدين على عدم حضور عروض أو مشاهدة أفلام يشارك أي منهم فيها.
 

الأمر الذى دفع صناع فيلم سنة أولى خطف، لعدم عرض العمل في الموعد المحدد خوفًا من عدم تحقيق إيرادات، الأمر ذاته ينطبق على الأعمال المشارك بها محمد أنور، يتفاعل معها الجمهور بغضب ويعبر عن عدم رغبنه في حضورها.

الأمر الذي يثير التساؤل، هل يجازف أشرف عبد الباقي بالنجاح الكبير الذي حققه مسرح مصر، والشعبية الطاغية للعروض بمشاركة محمد أنور، والتي تضع مصير مجهول لحضور العرض، ونسب الإيرادات، أم يقرر الاستجابة لمطالب الجمهور المصري والعربي، ويقرر استبعاد محمد سلام من العروض، الأمر الذي يحقق مطالب السوشيال ميديا ويزيد من شعبية العروض

أشرف عبد الباقي في «ورطة القرار»

وعلى الرغم من العقد المبرم بين أشرف عبد الباقي وكل نجوم مسرح مصر، إلا أن الأمر لا يزال يزداد صعوبة وتعقيدا، وقد يتخذ قرارا يهدم به مجهود نجاح مستمر لسنين، بسبب الغضب والمقاطعة.
وشن الجمهور المصري وبعض جماهير الوطن العربي، حملات مقاطعة لكل نجوم الفن المشاركين بأعمال فنية، رافضين مظاهر الاحتفال التي يقوم به بعض نجوم الفن، والمشاركات في العرض المسرحية التي بها فقرات غنائية ومدح، وأكثر المتورطين في الأزمة هم الفنان محمد سلام وبيومي فؤاد.
وكان محمد سلام، أعلن عن اعتذاره عن مسرحية «زواج اصطناعي» التي يتم تقدمها في موسم الرياض 2024، وأعلن الفنان محمد أنور المشاركة بديلًا له، بعد أقل من 48 ساعة من اعتذاره، الأمر الذي تسبب في حالة غضب جماهيري كبيرة وغير مسبوقة، خاصة وأن الاعتذار جاء بسبب الهجوم الغاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة وقتل الأطفال والنساء.

اعتذار محمد سلام

وفي وقت سابق، خرج محمد سلام في بث مباشر يعلن اعتذاره، قائلًا: «السلام عليكم ورحمة الله إن شاء الله المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات والمفروض إننا نعرض إن شاء الله يوم 30 أكتوبر».
 

وتابع: «هنعرض في وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة فأنا مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية واهزر وارقص واخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم، أنا مش هقدر أسافر طبعًا وليه بقول الكلام ده في آخر لحظة المفروض إني أسافر بكره إن شاء الله لأني كنت على أمل أن الموسم يتلغي أو يتأجل مثل مهرجانات الجونة والقاهرة أو الموضوع يهدى في فلسطين، ونقدر نعرض لكن مفيش حاجة بتحصل لحد دلوقتي في ناس عمالة تموت ومفيش حاجة بتحصل، فأنا ازاي أروح اعرض وناس بتموت في فلسطين، حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي اللي بقتلهم بالظبط، هبقى خذلتهم وهبقى بغني وارقص».