السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معاونو النيابة يأدون اليمين لأول مرة بالعاصمة الإدارية أمام وزير العدل

أداء اليمين

أداء اليمين

أمة الله عمرو

A A

حضر المستشار "عمر مروان" وزير العدل ،اليوم السبت، مراسم أداء اليمين القانوني لمعاوني النيابة العامة الجدد، بمرافقة المستشارمحمد شوقي النائب العام.

 كما شهد أداء اليمين المستشار حسني عبداللطيف رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ولفيف من أعضاء مجلس القضاء الأعلى، وقيادات الوزارة والنيابة العامة، وتم أداء اليمين في مقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

معاون النيابة يأدون اليمين لأول مرة في العاصمة الإدارية
ويعتبر أداء اليمين لجميع الأعضاء ضمن قرار "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية"، وقرار "رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية"، في رقمي 431 - 432 لسنة 2023،  الذي يفيد تعيينهم بالنيابة العامة بدرجة معاون نيابة.
والجدير بالذكر أن ذلك اليمين يتم لأول مرة داخل مقر وزارة العدل في العاصمة الإدارية الجديدة، لأعضاء النيابة العامة، بحضور المستشار محمد شوقي النائب العام الجديد.
نبذة عن مهنة معاون النيابة
وتعتبر مهنة معاون النيابة، بأنها تقدم دعماً أو إدانة للمتهم أو تأكيد براءته، وهي ليست بالضرورة أن تكون خصمًا للمتهم كما هو شائع، لأنها تمثل التطبيق الصحيح لأحكام قانون العقوبات، ولا يحق لها عدم رفع الدعوى الجزائية، ولا الحق في رفع الدعوى أمام القضاء، ومن اختصاصتها إصدار أمرًا بالتحفظ على المتهمين أو الأحراز أو الجثث في حالات جرائم القتل، وهذا بناء على محضر جمع الاستدلالات والتحريات، وطلب تقديم تقريرات الطب الشرعي، وصدور تصريحات الدفن.

شروط التقديم في مهنة معاون النيابة
ألا يزيد عمر المتقدم عن ثلاثين عاماً، وضرورة إرسال المعلومات على الموقع الإلكتروني، وطباعة آخر نموذج لهيكل المعلومات، وعدد 5 نسخ، وإلحاقه بالمستند بعد التأشير عليه، و4 نسخ مكررة من قيود الأسرة، ليتم ضمها إلى السجل، وصورة المعاون الخاصة بالموقع مقاس “4 * 6” بملابس الرسمية.


 

search