الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمين سر دفاع النواب: إقالة رئيس جهاز حماية المستهلك توقيتها مناسب

النائب محمد عبدالرحمن راضي

النائب محمد عبدالرحمن راضي

أحمد المقدامى

A A

أشاد النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب، بقرار المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، بإقالة المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك من منصبه.
حيث أكد  راضى"، أن القرار يأتي في توقيت مناسب في ظل عدم فاعلية الرقابة علي الأسواق والارتفاع غير مبرر للسلع، وغياب دور جهاز حماية المستهلك وتابع قائلاً: إنه كان قد تقدم ببيان عاجل في مجلس النواب بدور الانعقاد الثانى ضد رئيس جهاز حماية المستهلك بشأن مخالفات مالية وإدارية جسيمة لدى رئيس جهاز حماية المستهلك. 
وأكد " راضي" أن قرار رئيس مجلس الوزراء وإن كام قد جاء متأخراً إلا أنه جاء في الوقت المناسب موجها الشكر لرئيس الوزراء لاستجابته بإقالة رئيس جهاز حماية المستهلك. 
وكانت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد سليمان، قد ناقشت طلب الإحاطة المقدم من  النائب محمد عبدالرحمن راضي عضو المجلس، بشأن بعض مخالفات جهاز حماية المستهلك المتمثلة فى ندب أحد العاملين من القطاع الخاص (شركة الأهرام للإعلانات) للعمل فى جهاز حماية المستهلك في منصب "مدير الشئون المالية والإدارية"، وذلك في دور الانعقاد الثالث.

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى، قد أصدر  قرارا بإقالة المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، من منصبه على أن يتولى اللواء شريف الرشيدى نائب رئيس الجهاز الحالى مهام القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن يتم تعيين الرئيس الجديد للجهاز خلفًا لأيمن حسام الدين.

وتسلم المهندس أيمن حسام الدين، قرار إقالته مساء الخميس من مقر رئاسة مجلس الوزراء عقب قيامه بالتوقيع على القرار ، بعدما قضى 3 سنوات فى رئاسة جهاز حماية المستهلك بدأت الخامس عشر من ديسمبر 2020، ومن المقرر أن يباشر رئيس الجهاز الجديد اللواء شريف الرشيدي مهام عمله اعتباراً من الأحد المقبل.

دور جهاز حماية المستهلك

ويقوم جهاز حماية المستهلك بدور مهم في ضبط الأسواق وتحقيق الأمان في كافة المعاملات التجارية، فى إطار تنظيم العلاقة بين التاجر والمستهلك .

ويتكامل دور جهاز حماية المستهلك مع منظومة دور الأجهزة الرقابية الرسمية المختلفة وأيضا دور المجتمع المدني والرقابة الشعبية ممثله في جمعيات حماية المستهلك فى إطار ذلك تم صدور قانون حماية المستهلك وإنشاء جهاز حماية المستهلك في مصر والذي يقوم بدوره فى تنفيذ القانون حيث روعي فيه توفير الحماية الكاملة للمستهلك ويستوجب ذلك التزام وإلزام كل تاجر بتطبيق بنود هذا القانون وإلا تعرض كل من يخالفه للعقوبات والغرامات التي أقرها قانون حماية المستهلك.

search