السبت، 05 أكتوبر 2024

09:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب تغريدة.. «آبل» تسحب جميع إعلانتها على «إكس»

«آبل»

«آبل»

نورهان عبدالعزيز

A A

سحبت شركة «آبل» جميع إعلانتها على منصة «إكس» بعد تغريدة نشرها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» دعم من خلالها المبادئ المعادية للسامية قائلًا «لقد قلت الحقيقة كاملة، والمجتمعات اليهودية تدعم الكراهية الجدلية ضد البيض».

ماسك يعادي السامية

انتقد العديد من المتابعين إيلون ماسك بعد دعمه للسامية، فدعى أكثر من 164 شخص يهودي، الشركات الكبرى مثل جوجل وديزني بسحب إعلانتهم من منصة «إكس»، وبالفعل استجابت العديد من الشركات لهذا الأمر وخاصةً شركة «آبل».

ومن المحتمل أن تتعرض منصة «إكس» للعديد من الخسائر المادية بعد سحب هذه الإعلانات حتى لو كانت بصورة مؤقتة، نظرًا لأنها تدر العديد من النقود إلى المنصة.

وندد المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس بما زعمه ماسك، بسبب معاداته للسامية، فاعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس، أنه لا يجب أبدًا نشر هذه النوعية من الأحاديث الكاذبة.

واعتبرت الكثير من وسائل الإعلام الأمريكية، أن ما قاله ماسك هو نظرية مؤامرة قديمة تدعم وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين غير نظاميين إلى الولايات المتحدة للقضاء على سيطرة الغالبية البيضاء.

موقف ماسك من القضية الفلسطينية

دعم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» القضية الفلسطينية، فلم يكتف بإتاحة الفرصة وحرية التعبير عن الرأي على منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، بل تعهد بتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في قطاع غزة.
وبادر «ماسك» بمساعدة أهالي غزة وإرسال أقمار Starlink استجابة لمطالب العالم كله، بعد تفعيل هاشتاج #starlinkforgaza لإنقاذ ضحايا فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي الذي سلب الأرواح ونهب الموارد ويتم الأطفال.

وتفاعل الجميع مع موقف «ماسك» الإنساني، فغرد الجميع على منصة «إكس» بأنهم يدينون بالكثير والكثير إلى مالك شركة «تسلا» الذي رد على ألكساندريا كورتيز نائبة مجلس النواب الأمريكي قائلًا «ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال».

search