الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي..

«الإسعاف» المصرية: مستعدون لاستقبال كل أطفال غزة حديثي الولادة

غزة

غزة

محمد الأزهري

A A

أكدت هيئة الإسعاف المصرية بمعبر رفح، أن لديها استعداد تام لاستقبال كل أطفال غزة حديثي الولادة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، حيث اصطف سيارات الإسعاف المصرية المجهزة في معبر رفح استعدادا لاستقبال عدد من الأطفال الخدج الفلسطينيين - حسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن جيش الاحتلال يرتكب مجزرة بالفاخورة شمال غزة، وأن عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن إخلاء الاحتلال لمجمع الشفاء هو أبشع أشكال الإبادة الجماعية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وقبل أيام طالب مدير عام مستشفيات قطاع غزة، محمد زقوت، مصر بتوجيه سيارات الإسعاف المصرية فورًا إلى مجمع الشفاء، ونقل المصابين مباشرة إلى المستشفيات المصرية، لمعالجتهم.

وأوضح مدير عام مستشفيات قطاع غزة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل، أن الحالات الحرجة ومرضى الفشل الكلوي، والأورام السرطانية، ومرضى القلب والأطفال، لا يملكون أماكن آمنة، أو مستشفيات تخدم حالتهم الحرجة، بسبب قلة الأدوات الطبية، وانقطاع الكهرباء، مشيرًا إلى أنه في حال وجود حالات قصف جديدة، ففي قطاع غزة لا تمتلك الفرق الطبية الإمكانية لنقل المصابين والجرحى، مشيرًا إلى أنه لابد من التواجد العاجل للإسعاف المصرية.

الصحة الفلسطينية: الاحتلال دمر مرفق الإسعاف

وقال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر مرفق الإسعاف التابع لمجمع الشفاء الطبي، مضيفا أنه اغتال أطقمه البشرية، بالإضافة إلى أن الكيان الصهيوني قصف محطة الأكسجين التابعة لمستشفى الشفاء ما أسفر عن استشهاد عشرات الأطفال ومرضى العناية المركزة.

وأكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل الأفراد والأطقم الطبية التي تحاول التحرك في محيط مجمع الشفاء الطبي، مشيرا إلى أن جثامين الفلسطينيين ملقاة على الأرض بمجمع الشفاء الطبي، وأن ثلاجات حفظ الموتى مكتظة ومتوقفة عن العمل.

وأشار مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر مرافق المياه في مجمع الشفاء الطبي، لافتا إلى أنه لا موارد ماء به الآن.