الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير مجمع الشفاء الطبي: نحو 330 مريضا و200 جريح ما زالوا داخل المستشفي

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال الدكتور محمد أبو سلميه مدير مجمع الشفاء الطبي، منذ قليل، إنه نحو 330 مريضا و200 جريح ما زالوا داخل مجمع الشفاء، مضيفا أن المرضى داخل المجمع يعيشون أوضاعا صعبة للغاية.

وأضاف مدير مجمع الشفاء الطبي، أن نحو 500 شخص بين مريض وجريح داخل المستشفى الآن، مطالبا بإخراج الجرحى والمرضى من المستشفى في أسرع وقت ممكن.

كما تشيع الآن جنازة الشهداء الـ5 الذين اغتالهم طيران الاحتلال الصهيوني  في مخيم بلاطة شرق نابلس الليلة الماضية، وقصف كثيف فى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أدى الي وقوع 10 شهداء وعدد من الاصابات وصلو مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح، إضافة إلي صعوبات في شبكات الإتصال والإنترنت في جميع محافظات القطاع، وتم انتشال 4 شهداء من تحت الأنقاض في النصيرات وسط القطاع، إثر استهداف الاحتلال لمنازل المواطنين.

وفى سياق متصل، كشفت قناة 12 "العبرية"، عن أن 30 ألف متظاهر وصلوا من تل ابيب إلى القدس للضغط على حكومة نتنياهو لإجراء صفقة تبادل للأسرى مع حماس، كما تدوي صفارات الإنذار في كريات شمونة ومرغليوت في الجليل الأعلى.

وفى سياق متصل، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن أكثر من 500 مريض وجريح أنهكهم الجوع والعطش والألم أجبرهم الجيش الصهيوني  بالخروج من مجمع الشفاء الطبي لكي يلاقوا مصيرهم في الشوارع وهم في أمس الحاجة إلى الرعاية الصحية والطبية الفائقة لاسيما أن غالبيتهم من أصحاب الحالات الخطيرة.

وحمل معروف، الاحتلال الصهيوني  المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة جميع من كانوا في مستشفي الشفاء الطبي من مرضى وجرحى وأطفال خدج وطواقم طبية، وعن احتلاله للمجمع الطبي وتدميره وتخريبه وتحويله إلى ثكنة عسكرية ومركزاً للتحقيق والقتل وتحويله إلى مقبرة جماعية.

search