الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض يتهم إيلون ماسك بمعاداة السامية

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

علق إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» على منشور معادٍ للسامية عبر منصة «إكس» قائلًا «لقد قلت الحقيقة الفعلية» في إشارة منه لمعاداة السامية مما آثار غضب الجميع خاصةً البيت الأبيض.

ماسك يعادي السامية

ندد المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس بما زعمه ماسك، بسبب معاداته للسامية، فاعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس، أنه لا يجب أبدًا نشر هذه النوعية من الأحاديث الكاذبة.

واعتبرت وسائل إعلام أميركية، أن ما قاله ماسك هو نظرية مؤامرة قديمة تدعم وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين غير نظاميين إلى الولايات المتحدة للقضاء على سيطرة الغالبية البيضاء.

وأوضح بايتس، أنه غير مقبول تمامًا انتشار هذه الكذبة التي سببت العديد من الحوادث الدموية في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصةً بعد مرور شهر عن اليوم الأكثر دموية للشعب اليهودي منذ المحرقة الشهيرة.

وأثار ماسك جدلًا كبيرًا بعدما أدلى برأيه في الحرب الإسرائيلية الفلسطينية التي سلبت أرواح عدد لا نهائي من البشر، وكان ماسك قد حذر من نتائج جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل.

وأعلن ماسك، أن إسرائيل تسعى لقتل كل فرد في حماس لخلق أعضاء جدد في الحركة، وأنها إذا أرادت مواجهة حماس، فيجب أن تفعل ذلك من خلال الإمدادات الإنسانية.
ماسك يتنبأ باندلاع حرب أهلية

أعرب رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عن تنبأه باندلاع حرب أهلية في قارة أوروبا، وذلك من خلال تغريدة نشرها عبر منصة «إكس» قبل عدة أيام، تعليقًا على مقطع فيديو للاشتباكات في بريطانيا، بين مواطني البلاد والمهاجرين، وكذلك تصريح أحد مستخدمي الشبكات الإجتماعية بأن المسئولين الفاسدين في الاتحاد الأوروبي يستحقون الفوضى التي يريدونها.

search