السبت، 05 أكتوبر 2024

09:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يهدد حياة 450 مريضًا في مستشفى الشفاء بغزّة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أخلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، قسرا مستشفى الشفاء من كافة النازحين والمصابين القادرين على المشي ومعظم الطواقم الطبية وبقي نحو 450 مريضا، مضيفا أن 5000 شخصا يسيرون باتجاه طريق صلاح الدين مشيا لمسافة تزيد عن 25 كم، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بغزة، إن هناك 120 جريحا و5 أطباء لا يزالون داخل مجمع الشفاء، مشيرا إلي أنهم يتوجهون نحو الجنوب والمشاهد مزرية، إضافة إلي أن الأطفال الخدج لا يزالون داخل المجمع الطبي وهم على تواصل مع الصليب الأحمر بشأنهم.

وأضاف المدير العام لوزارة الصحة بغزة، أنهم حتى هذه اللحظة قطعوا مسافة كبيرة مشيا والمنطقة مدمرة بالكامل، مشيرا إلي سماعهم لصوت الجرحى ولا يستطيعون مساعدتهم والناس يموتون، إضافة إلي أن جنود الاحتلال الإسرائيلي يتجولون داخل المجمع الطبي وقناصتهم ينتشرون.

وقالت وول ستريت جورنال نقلا عن متحدثة باسم الأونروا، إن 60 ألف لتر من الوقود المقرر إدخالها إلى قطاع غزة غير كافية إطلاقا لتلبية الاحتياجات الحالية.

وفى سياق متصل، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن استهدفها 7 آليات عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في عمليات منفصلة في تل الهوى والصبرة جنوب غرب مدينة غزة.

واستهدف حزب الله اللبناني، مقر القيادة العسكرية ‏المستحدث في وادي سعسع  ‏بالنيران الصاروخية وإيقاع إصابات مؤكدة في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما يعج قسم الاستقبال والطوارئ حالياً في المستشفى الإندونيسي بالمصابين جراء استهدافات قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية.

وأضاف أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، أن منع دخول الغذاء والدواء والوقود إلى قطاع غزة جريمة حرب.

وأشارت روتر العبري، إلي أن جنود الاحتلال بدأوا يشعرون باليأس والإحباط بعد 42 يوماً من الحرب على قطاع غزة، مضيفة أن صافرات الإنذار تدوي الآن في الجليل الأعلى وشتولا.

search