الخميس، 11 يوليو 2024

06:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ووصول طائرة مساعدات سعودية..

مفتي الشيشان يصل مطار العريش وبروناي وإندونيسيا وماليزيا يدعو إلى هدنة فورية في غزة

غزة

غزة

محمد الأزهري

وصل مفتي الشيشان إلى مطار العريش المصري، فيما دعت دول بروناي وإندونيسيا وماليزيا إلى هدنة إنسانية فورية في غزة - حسب قناة القاهرة الإخبارية.
 ووصلت طائرة مساعدات سعودية إلى مطار العريش تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلي وصول ستة شهداء لمستشفى الأقصى بعد استهداف عدة منازل مأهولة بالسكان بديرالبلح، منوهة عن إضراب شامل في نابلس حداداً على أرواح الشهداء، إضافة إلي شهداء وإصابات في قصف مدرستي الفاخورة وتل الزعتر شمالي قطاع غزة.

وقال رئيس قسم العظام من داخل مستشفى الشفاء، إن هناك حالة هلع وخوف شديدة، ولن يغادروا المشفى إلا مع المرضى، مضيفا أن عدد كبير من جرحى وطواقم طبية موجودون داخل المجمع الطبي

وأكد مشرف الطوارئ في مستشفى الشفاء، على أن الجيش الصهيوني طلب مغادرة المجمع الطبي ولم يتمكن الجميع من الخروج، لافتا إلي أن وضع الكادر الطبي وحال المشفى صعب جدا والماء والكهرباء مقطوعان منذ أكثر من أسبوع.

ومن جانبها، كشفت وزارة الداخلية، عنن وصول أعداد من الشهداء إلى المستشفى الإندونيسي ومستشفى كمال عدوان نتيجة المجازر التي ارتكبتها مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في مناطق مختلفة من شمال القطاع.

وأوضح مدير عام جهاز الدفاع المدني في غزة، إن عملياتهم في القطاع والشمال معطلة بشكل كامل بسبب نقص الإمكانيات والإمدادات.

كما شيع عشرات الشهداء الذين ارتقوا في موجة القصف الوحشي الذي استهدف شمال غزة طوال الليلة الماضية وحتى الصباح، إضافة إلي أن طائرات ومدفعية الاحتلال مازالت تواصل القصف العنيف لغرب مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة

وتدمر طائرات الاحتلال عدة منازل مأهولة بالسكان شرقي خان يونس، ما أدى إلي استشهاد 27 مواطنا ارتقوا خلال مجزرة نفذها الاحتلال عبر طائرته على مدينة حمد غربي المدينة فجر هذا اليوم.

كما استشهد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة الدكتور أحمد بحر الذي ارتقى شهيداً بعد إصابته جراء القصف الصهيوني.