الخميس، 01 أغسطس 2024

09:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

3 شاحنات وقود تعبر رفح إلى قطاع غزة اليوم

وقود

وقود

محمد الأزهري

A A

عبرت 3 شاحنات من الوقود معبر رفح البري إلى الجانب الفلسطيني.

ونقلت قناة «القاهرة الإخبارية» عن مراسلها في معبر رفح عبور شاحنات الوقود إلى قطاع غزة، ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها مصر للقطاع المنكوب.

وتوقفت المستشفيات في القطاع عن العمل جراء قطع الكهرباء والوقود والمياه عن القطاع من قبل قوات الاحتلال، ودمرت العديد من المستشفيات بالقصف أو عبر الهجوم المباشر كما حدث في مستشفى الشفاء.

ولجأت الأطقم الطبية عقب نفاذ الوقود إلى وضع الأطفال المبتسرين في أوراق قصدير، حفاظًا على درجة حرارتهم، وحفاظًا على حياتهم بسبب انقطاع الوقود والهجوم على الحضانات التي تضم الأطفال المبتسرين.

استهداف المولد الوحيد في مستشفى الشفاء

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة 6 أطفال منهم بعد قصف إسرائيلي استهدف المولد الوحيد الذي كان يعمل، محذرة من وجود خطر حقيقي على حياة 39 من الخدج الآخرين الموجودين داخل مستشفى الشفاء دون تلقيهم الرعاية الصحية المتكاملة.

وقال وكيل وزارة الصحة في حكومة حماس يوسف أبو الريش، إن الأطقم الطبية يلجأون إلى محاولات استخدم طرق بدائية ويدوية لإبقاء الأطفال المبتسرين الذين يحتاجون إلى حضانات للحفاظ على حياته وإبقائهم على قيد الحياة.

وأضاف أن مستشفيات محافظة غزة شمال القطاع باتت خارج الخدمة مع انقطاع الكهرباء بسبب النقص في الوقود، بينما تُحكم الدبابات الإسرائيلية الطوق حول مدينة غزة ومستشفياتها خصوصا، متهمة حماس بالتمركز فيها.

ولإعادة تشغيل المولدات، تشتد الحاجة إلى الوقود الذي تزداد ندرته بسبب "الحصار المُطبق" الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ بدء الحرب في السابع أكتوبر.

ويعيش سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة تحت تهديد انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل، مع توقع توقف مولدات وزارة الاتصالات كذلك عن العمل يوم الخميس.