الثلاثاء، 30 يوليو 2024

09:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التموين»: 3 كيلو سكر لكل مواطن وحل الأزمة خلال أيام

وزير التموين علي المصيلحي

وزير التموين علي المصيلحي

رحاب عنتر

A A

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة ظاهرة «التجميع»، بالتنسيق مع السلاسل التجارية.

وشدد علي المصيلحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، ببرنامج «كل يوم» المذاع على شاشة ON، على أن وزارة  التموين حاكم عسكري وستتخذ عقوبات صارمة ضد المخالفين.

وقال على المصيلحي، إنه انتشرت ظاهرة التجميع، لدى بعض المواطنين، وبالتالي سيتم وضع بعض القواعد في الشراء.

وأضاف : «مش ممكن كل واحد يملئ عربيته سكر، وسيتم الاتفاق مع السلاسل على بعض القواعد، خلال عمليات البيع لبعض المواطنين، بحيث لا يتم السماح ببيع أكثر من 3 كيلو سكر للشخص الواحد».

وواصل :«هنعمل كنترول، واناشد المواطنين، والكميات الموجودة تكفي أكثر من الاستهلاك العادي، ولو حدث شحن غير طبيعي يبقى بنضر نفسنا».

وشدد، على أن كميات السكر الموجودة تكفي حتى 2024، وان تكلفة الإنتاجية العالمية تزيد عن 800 دولار للطن، معقبًا: «إن شاء الله هناخد وقتنا وهنحط النقاط على الحروف وخلال أسبوع، مع تعاون الجميع هنلاقي الدنيا مستقرة».

وفي سياق متصل، لفت علي المصيلحي إلى أن سعر كيلو السكر في بطاقات التموين يصل إلى 12 جنيه و60 قرشًا، وأن سعر الـ27 جنيها هو للتعبئة، قائلاً: «خلال أيام على الأقل ستحدث انفراجه بأزمة السكر».

كما وجه الدكتور« علي المصيلحي»، وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات بتسيير حملات يومية على المخابز للتأكد من جودة الخبز المدعم، وطالب بضرورة تكوين مجموعات بكل مديرية تكون مهمتها الأساسية التأكد من إنتاج الخبز المدعم بجودة عالية، مشيراً الى أن الاهتمام بجودة رغيف الخبز المدعم يقلل نسب الفاقد والهادر.

وأوضح أنه خلال اجتماعه بمديري المديريات، أكد على أن الدولة تدعم رغيف الخبز بـ90 مليار جنيه سنوياً، وهو رقم يتم إدارته والحفاظ عليه ليوجه للمواطن في شكل رغيف خبز ذي جودة عالية، وشدد على مديري المديريات بضرورة توجيه إنذار أول وثان وثالث للمخابز التي لا تلتزم بإنتاج رغيف خبز مدعم يليها سحب الترخيص حال عدم الالتزام بالإنذارات السابقة.