السبت، 06 يوليو 2024

02:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«يمامة»: برنامجي الانتخابي يعتمد على عدة محاور أهمها الإصلاح الاقتصادي

عبد السند يمامة المرشح الرئاسي

عبد السند يمامة المرشح الرئاسي

محمد الداوي

قال المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد، إن عنوان الحملة الانتخابية الخاصة به «إنقاذ مصر» لأن مصر في حاجة حقيقية للإنقاذ، لذلك برنامجي الانتخابي يعتمد على عدة محاور من أهمها الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف «يمامة»، خلال المؤتمر الانتخابي المنعقد في بورسعيد، أن مصر تعاني من أزمة اقتصادية، وهناك ارتفاع كبير في أسعار جميع السلع وهذا يلمسه الجميع.

وأضاف، رئيس الوفد الحل هو أن نعهد بالإصلاح الاقتصادي لمجموعة متخصصة في المالية والاقتصاد، أن إصلاح البلد يقوم به علماء وأساتذة في الاقتصاد  مشيرا إلى أن هذا الإصلاح يعد أمر قومي، وأن حكومة الدكتور أحمد نظيف حققت أكبر دخل قومي ورغم ذلك لم تلق استحسان الجميع بسبب أنها لن تراعي التعليم والصحة وحلول حقيقية للعشوائيات لذلك يجب أن يكون هناك إصلاح يشمل الإصلاح الاقتصادي والإصلاح السياسي.

وأكد رئيس الوفد، أنه لا يوجد سياسة بدون أخلاق وترتبط بالشكل السياسي قائلا: «أريد أن أوجه رسالة للأعضاء بالحزب يحب أن نبتعد عن الأمور السطحية والتركيز على مستقبل مصر والوفد ونؤكد أنه لا وجود للسياسة بدون الأخلاق".

و طالب الدكتور عبد السند يمامة المواطنين بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات، قائلا: «يجب ان يكون هناك مشاركة حقيقية واي استقرار في ظل  الازمة الاقتصادية الحالية والتي يعاني منها الجميع ويجب ان يكون هناك تغير للرجال والسياسات التي استمرت لمدة عشر سنوات دون احداث أي جديد وانا اعلم انه لن يكون هناك أي تدخل في الانتخابات لذلك يحب ان نغتنم هذه الفرصة».

ويعتبر المؤتمر هو الثاني للمرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، حيث عقد المؤتمر الأول بمحافظة الدقهلية تحت عنوان تحت شعار «غزة في قلب الوفد»، وأرجع يمامة أسباب عقد المؤتمر بالدقهلية لأسباب شخصية وأخزى موضوعية، قائلا مع بداية الحملة الانتخابية وضعنا شعارًا للمرحلة الراهنة وهو غزة في قلب الوفد، لأن الحزب معني بهذه القضية، مشيرًا إلى أن الوفد له مواقف في القضية الفلسطينية وهي قضية أمن قومي وقضية مصر والعرب والمسلمين فحزب الوفد ليس في منعزل عن القضايا الخارجية خاصة فيما يحدث بدول الجوار.

ويتنافس المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد في الانتخابات الرئاسية مع 3 مرشحين آخرين، وهم: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024، خلال شهر ديسمبر، وتبدأ بتصويت المصريين في الخارج أيام 1و2 و3 ديسمبر، فيما يتم التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من نفس الشهر.