السبت، 05 أكتوبر 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو: حماس اتخذت مستشفى الشفاء مركزاً لقيادة العمليات الخاصة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، أن قواته وجدت خلال عملية اقتحام مستشفى الشفاء في قطاع غزة، العديد من الأسلحة والإرهابين في مراكز قيادة تحت المستشفى. 

وأضاف "نتنياهو" خلال مداخلة عبر الإذاعة الوطنية الأمريكية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمكنت من إيجاد كمية من الأسلحة، والقنابل، إلى جانب مركز للقيادة تابع لحركة "حماس"، داخل أنفاق ممتدة تحت مباني المستشفى. 

واستند رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الفيديو والصور التي تم تداولها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا، أن تلك الصور والمقاطع أثبتت صدق المعلومات الاستخباراتية التي استندت عليها قوات الاحتلال خلال عملية اقتحام المستشفى، والتي بدأت فجر الأربعاء الماضي. 

وأضاف بنيامين نتنياهو، أن المبنى لم يكن يستخدم كمستشفى أو مركز لإيواء المدنيين، بل إنه كان مركز قيادة عسكري، مضيفًا، أن سلطات الاحتلال وضعت داخل المستشفى، أطباءً يتحدثون اللغة العربية، إلى جانب إحضار عدد من أجهزة الحضانات لمساعدة الأطفال الخدج داخل المستشفى. وأكد بنيامين نتنياهو أن الهدف من الوجود داخل قطاع غزة في الوقت الحالي يكمن في ثلاثة أمور، وهي تدمير حركة حماس، والعمل على إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى الحركة، إلى جانب منح غزة مستقبلًا أفضل. 

وأكد نتنياهو أن المستقبل الأفضل الذي يمكن منحه لغزة، يكمن في أن يكون لها حاكم مدني، إلأ أن نتنياهو لم يشير إلى ماهية نظام الحكم في قطاع غزة، موضحًا، أن مهمة حكومة غزة التي ستوضع في القطاع عقب الانتهاء من العملية العسكرية في القطاع والتي أسماها عملية تطهير القطاع من الإرهاب، ستكون إعادة إعمار القطاع الذي دُمر خلال عمليات القصف الإسرائيلي على المنطقة.

اقتحام مستشفى الشفاء

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت، فجر يوم الأربعاء مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، بعد زعمها بوجود مركز لقيادة العمليات العسكرية التابعة لحركة حماس، ونشرت قوات الاحتلال فيديو مسجل تزعم فيه أنها وجدت أسلحة ومتفجرات داخل أحد الأنفاق الواقعة أسفل المجمع الطبي.

search