السبت، 05 أكتوبر 2024

12:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«يمامة»: الإصلاح التشريعي هو الحل لضبط المنظومة القانونية

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

محمد الداوي

A A

قال المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد أن عنوان الحملة الانتخابية الخاصة به «إنقاذ مصر» لأن مصر في حاجة حقيقية للإنقاذ، لذلك برنامجي الانتخابي يعتمد على عدة محاور من أهمها الإصلاح التشريعي.

وأضاف يمامة خلال مؤتمره الانتخابي المنعقد في بورسعيد، أن الدستور المصري هو أبو القوانين جميعا ويجب الرجوع إليه، في كافة الخطوات التي نتخذها في أي قرار.

وأكد رئيس الوفد، أن الإصلاح التشريعي يكون من خلال ضبط المنظومة القانونية، مشيرا إلى أن هناك  تغول من السلطة التنفيذية  على السلطة القضائية خاصة بعد التعديل الدستوري ٢٠١٩، لافتا إلى تدخل رئيس الدولة  في اختيار وتعيين القضاة في المجالس العليا أمر لا يصح ويجب أن يكون هناك استقلال تام للقضاء .

وتابع رئيس الوفد، قائلا: «هناك حاجة لإضافة نصوص دستورية جديدة تمنح مجلس الشيوخ مزيد من الحريات والاختصاصات  في ممارسة عمله خاصة أن مجلس الشيوخ أصبح منزوع السلطة التشريعية والإصلاح التشريعي يهدف إلى تحقيق انتعاشة لمجلس الشيوخ من خلال وجود تعديل دستوري يجعل مجلس الشيوخ شريكا مع مجلس النواب في السلطة التشريعية لخلق بيئة تشريعية سليمة».

ويعتبر المؤتمر الذي عقد اليوم هو الثاني للمرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، حيث عقد المؤتمر الأول بمحافظة الدقهلية تحت عنوان تحت شعار «غزة في قلب الوفد»، وأرجع يمامة أسباب عقد المؤتمر بالدقهلية لأسباب شخصية وأخزى موضوعية، قائلا مع بداية الحملة الانتخابية وضعنا شعارًا للمرحلة الراهنة وهو غزة في قلب الوفد، لأن الحزب معني بهذه القضية، مشيرًا إلى أن الوفد له مواقف في القضية الفلسطينية وهي قضية أمن قومي وقضية مصر والعرب والمسلمين فحزب الوفد ليس في منعزل عن القضايا الخارجية خاصة فيما يحدث بدول الجوار.

ويتنافس المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد في الانتخابات الرئاسية، مع 3 مرشحين آخرين، وهم: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024، خلال شهر ديسمبر، وتبدأ بتصويت المصريين في الخارج أيام 1و2 و3 ديسمبر، فيما يتم التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من نفس الشهر.

search