الخميس، 11 يوليو 2024

02:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرار صادم من الأهلي.. خالد بيبو يعلق على أزمة إمام عاشور والشحات (خاص)

الكابتن خالد بيبو

الكابتن خالد بيبو

إسلام عبدالجليل

علّق الكابتن خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي عن الأزمة الأخير للاعبي المارد الأحمر في معسكر المنتخب المصري، بعد مباراة جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال خالد بيبو في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، أن النادي الأهلي لم يمتلك أية معلومة مثلما أُشيع عن استبعاد اللاعبين بسبب سلوكهم، وأن النادي سيفتح تحقيق من أجل الحفاظ على لاعبيه.

وأضاف مدير الكرة بالنادي الأهلي سنرى الوضع، المدير الفني هو صاحب الاختيار وهو أيضًا صاحب الاستبعاد،  تحدثت مع أمام عاشور وحسين الشحات حول الموقف لكن لم يتم اتخاذ قرار، لكنه سنعلن عنه في خلال الساعات المقبلة.

وقرر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، استبعاد الثلاثي طارق حامد، إمام عاشور، حسين الشحات، من قائمة المنتخب الوطني لمباراة سيراليون، والمقرر لها الأحد المقبل.

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم سبب الاستبعاد الذي يتمثل في “عدم الالتزام بالنظام والقواعد الداخلية للمنتخب الوطني”.

منتخب مصر يتفوق بسداسية على جيبوتي

انتهت مباراة المنتخب المصري مع نظيره جيبوتي، بفوز الفراعنة بسداسية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الخميس، ضمن منافسات كأس العالم 2026.

نجح النجم المصري محمد صلاح، بعد تسجيله أربعة أهداف في مرمي جيبوتي، تصدر قائمة هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، واحتلال المركز الأول في ترتيب قائمة هدافي مصر في تصفيات كأس العالم، وتخطي عمر زكي مهاجم المنتخب السابق.

ورفع محمد صلاح نجم المنتخب المصري رصيده في الأهداف لـ15 في تصفيات كأس العالم، متوفقًا على عمرو زكي، وأبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق بـ14 هدفا.

وجاءت أهداف محمد صلاح الـ 14، في تصفيات كأس العالم، بواقع 6 أهداف في تصفيات مونديال 2014، و5 أهداف في تصفيات مونديال 2018، و 3 أهداف في تصفيات 2023 بشباك جيبوتى.

سجل الدولي محمد صلاح، الهدف الثاني لمنتخب الفراعنة، في الدقيقة الـ 22 من ركلة جزاء لصالح عمر كمال، في المباراة التي تجمع الفريقين لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقبل دقائق من تسجيل الهدف الثاني، افتتح «صلاح» التسجيل لمنتخب مصر وسجل أول أهداف الفراعنة في مرمى جيبوتي، وذلك في الدقيقة الـ 16 من عمر المباراة.