الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد السند يمامة: مصر في حاجة حقيقية للإنقاذ

الدكتور عبد السند يمامة

الدكتور عبد السند يمامة

محمد الداوي

A A

قال الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، إن مؤتمره الانتخابي الثاني من داخل محافظة بورسعيد يحمل عنوان "عيد الجهاد"، مؤكداً أن عنوان الحملة الانتخابية «إنقاذ مصر»،  لأن مصر في حاجة حقيقية للإنقاذ، لذلك فإن برنامجه الانتخابي يعتمد على عدة محاور- حسب تعبيره - وهي الإصلاح الاقتصادي والإصلاح التشريعي وإصلاح التعليم، مؤكداً أن هذه المحاور وضعها متخصصين في هذه المجالات.

وأشار «يمامة» خلال كلمته في المؤتمر الانتخابي ببورسعيد، إلى أن مصر «للأسف» أصبحت متأخرة في مجالات الصحة والاقتصاد والتعليم، وتحتاج إلى العمل بكل إصرارا للخروج من هذه المشاكل، لأن الدولة «على عتبة موقف خطير» والبلد لا تحتمل أكثر من ذلك.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أن أهم المحاور في البرنامج الانتخابي، تتمثل في إصلاح التعليم، لافتا إلى أنه لا يوجد نهضة لأي دولة دون الاهتمام بالتعليم، مشيراً إلى أن الأديب الراحل طه حسين قال إن التعليم ركن أساسي في الحياة الطبيعية.

وتابع المرشح الرئاسي قائلا: «نحن في ذيل قائمة الدول في التعليم ومن يريد أن يبحث فكل ذلك متواجد على موقع جوجل ولكن ممكن نتقدم باستلهام التجربة الأمريكية عندما تم تعيين لجنة متخصصة استغرقت 18 شهر من العمل وأخرجت تقرير  لأنها لم تكن في المصاف الأول ولذلك يجب اختيار هيئة قومية لا تتأثر بتغيير الوزير ولها قرارات مستقلة للنهوض بالتعليم».

ويتنافس المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، في الانتخابات الرئاسية مع 3 مرشحين آخرين، وهم: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، الرئيس الحالي، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024، خلال شهر ديسمبر، وتبدأ بتصويت المصريين في الخارج أيام 1و2 و3 ديسمبر، فيما يتم التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من نفس الشهر.

search