الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأرصاد» تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة

حالة الطقس

حالة الطقس

أسماء أبو شادي

A A

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، من تأثر البلاد بمنخفض جوي عميق خلال 48 ساعة المقبلة، وأوضحت خرائط الطقس، أنه سيسود على البلاد منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط يؤثر علي شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وممطراً ويميل الي البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الإحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال علي مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل الي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.

حالة الطقس يوم السبت 

وتوقعت الهيئة حالة الطقس غداً،  حيث يسود طقس معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة علي القاهرة 27 درجة أما مع اقتراب المنخفض مساءا تبدأ السحب بالتشكل علي السواحل الغربية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط الامطار؛ كما تنشط الرياح وترتفع الأمواج.

 حالة الطقس يوم الأحد

أما بالنسبة لحالة الطقس يوم الأحد،  حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 الي 5 أمتار.

وأشارت هئية الارصاد الجوية، على ضرورة متابعة النشرات والتحديثات خلال الحالة الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

درجات الحرارة العظمي والصغري

وكشفت الهيئة عن المتوقعة من يوم السبت 18 نوفمبر إلى الخميس 23 نوفمبر  الجاري على النحو التالي: 

درجات الحرارة العظمي والصغرى المتوقعة يوم السبت 18 نوفمبر الجاري:

ـ القاهرة والوجه البحري: 27 عظمى، 19 صغرى.

ـ السواحل الشمالية: 27 عظمى، 18 صغرى.

ـ جنوب سيناء: 30 عظمى، 21 صغرى.

ـ شمال الصعيد:  28 عظمى، 14 صغرى.

ـ جنوب الصعيد: 31 عظمى، 17 صغرى.

search