السبت، 05 أكتوبر 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطوات التقديم لامتحانات «ابناؤنا في الخارج» لعام 2023-2024

أبناؤنا في الخارج

أبناؤنا في الخارج

أسماء أبو شادي

A A

« أبناؤنا في الخارج»، تعد من المحطات التعليمية الرئيسية للطلاب خارج جمهورية مصر العربية، وهذه الفترة هو موعد التقديم للامتحانات، لذا نقدم لكم في السطور القادمة كل ما يتعلق ببرنامج “أبناؤنا في الخارج”، وشروط التقديم والتسجيل عبر الإنترنت، وكذلك طرق التقديم الورقي، وكل المعلومات العامة حول نظام الامتحانات.

شروط التقديم اختبارات أبناؤنا في الخارج

 شروط التقديم لاختبار السفارة اختبارات أبناؤنا في الخارج التي تم الإعلان عنها من الجهات المسؤولة:

ـ ألا يقل سن الطالب المُتقدم للصف الأول الابتدائي عن 5 سنوات ونص ولو بيوم واحد. يعني يكون تاريخ ميلاد الطالب قبل 1 ابريل 2018 ولو بعد هذا التاريخ بيوم لا يقبل الطالب وتسترجع مصاريف التقديم.

ـ على الطلاب الناجحون بالصفوف من الأول الابتدائي حتى الأول الثانوي في مدارس جمهورية مصر العربية، أن يستخرج أولياء أمورهم بيان نجاح معتمد بآخر صف دراسي حاصل عليه من إدارة شئون الطلبة والإدارة التعليمية التابع لها، مع استخراج اصل شهادة ميلاد مصرية وبدون توثيق لا خارجية ولا قنصلية.

ـ  الطلاب الناجحون في امتحانات ابناؤنا في الخارج، يكتفي بأن يُسجل الطالب بالرقم القومي على الموقع الالكتروني بعد دفع المصاريف اللازمة 152 دولار للطالب ومراجعة بياناته، ثم يرفق صورة الطالب الشخصية بصيغة JPG ثم يرفق ملف واحد مجموع بصيغة Pdf به صور من الأوراق المطلوبة للتقديم ثم الضغط على زر حفظ.

ـ  الطلاب الناجحون في امتحانات النقل من صف دراسي في دولة تمت مناظرة الصفوف الدراسية بمثيلها في جمهورية مصر العربية، على أن يُرسل الطالب من هذه الفئة أصل الشهادة الدراسية الحاصل عليها مُصدق عليها من سفارة جمهورية مصر العربية ووزارة التربية والتعليم بالبريد السريع على الإدارة العامة لامتحانات ابناؤنا في الخارج، مع اصل شهادة ميلاد بعد التسجيل على الموقع ورفع صور من كافة المستندات.

ـ الطلاب المُحَوَلون من التعليم الأزهري للتعليم العام يشترط موافقة الإدارة المركزية للأزهر الشريف، حيث يُرسل الطلاب صورة موافقة الأزهر على التحويل العام وبيان قيد بإحدى مدارس التعليم العام بالبريد السريع على الإدارة العامة لامتحانات ابناؤنا في الخارج.

 الأوراق المطلوبة لاختبار السفارة

الأوراق المطلوبة لاختبارات ابناؤنا في الخارج الصف الأول الابتدائي لعام 2023-2024 تتمثل في كلاً من الآتي:

-صورة من شهادة ميلاد الطالب ويشترط أن تكون شهادة كمبيوتر تحتوي على العلامة المائية للطلاب المصريين.

-صورة شخصية حديثة للطالب ويتم رفعها فقط على الموقع اثناء التسجيل بصيغة JPG.

-صورة الإقامة الخاصة بـ ولي الأمر( الأب أو الأم ) سارية ويسجل عليها تاريخ الانتهاء.

-صورة الإقامة الخاصة بالطالب إن وُجد أو تأشيرة الزيارة للطالب.

- صورة من جواز سفر الطالب.

- صورة من أخر ختم دخول لدولة الإقامة على جواز سفر الطالب حتى وان لم يسافر لمصر منذ فترة.

- صورة من بيان النجاح للعام السابق للطلاب من الصف الثاني الابتدائي حتى الأول الثانوي،  الطلاب القدامى على نظام أبناؤنا في الخارج لا يحتاجون لرفعها لأن النظام يتعرف على الطالب من رقمة القومي بع دفع المصاريف.

- يراعى أن يكون بيان النجاح يكون باسم الطالب كما ورد بشهادة ميلاده كامل والرقم القومي الخاص به، موضحاً فيه أسماء المواد والتقييمات أو الدرجات الخاصة بها وان لا يكون راسب في أي مادة ، مع ذكر مسمى اللغة الثانية لطلاب المرحلة الثانوية (ألماني، فرنساوي)، ويجب أن يكون مختوماً من الإدارة التعليمية. وعليه عبارة ناجح بالصف ومنقول للصف.

 يتم تحضير جميع الأوراق المطلوبة لاختبارات السفارة (اختبارات ابناؤنا في الخارج) وإرسالها على هيئة ملف أو pdf على منصة أبناؤنا في الخارج أثناء فتح باب التقديم.

 رسوم امتحانات اختبار السفارة (ابناؤنا في الخارج)

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الرسوم المطلوب سدادها لدخول اختبار السفارة أو امتحان ابناؤنا في الخارج هي 152 دولار ويتم دفعها أثناء التسجيل على موقع الوزارة بواسطة بطاقة السداد الإلكتروني فقط

 هذه الرسوم موحدة على جميع الصفوف الدراسية المختلفة وتدفع على الموقع بكرت الفيزا فقط ولا توجد أي جهة تستلم مصاريف للطلاب (أحترس من النصابين).

 طريقة التقديم لأداء اختبار السفارة

فيما يلي شرح خطوات التسجيل لأداء اختبار السفارة أو اختبار ابناؤنا في الخارج خطوة بخطوة علماً بأنه يتم فتح موقع التسجيل في أوائل شهر نوفمبر:

-الخطوة الأولى: على ولي الأمر الدخول إلى المنصة الإلكترونية لابناؤنا في الخارج من هنا

الخطوة الثانية: إذا كانت هذه المرة الأولى لك للتسجيل في الموقع فبمجرد أن تفتح سوف يظهر امامك زر لا يوجد لديك حساب قم بإنشاء حساب اضغط عليه، ثم املأ بيانات الاستمارة الموضحة أمامك (اسم ولي الأمر، اسم أب ولي الأمر، البريد الإلكتروني لولي الأمر يفضل ان يكون لديك بريد هون ميل أوأوت لوك، رقم الهاتف لولي الأمر، الرقم القومي لولي الأمر، ثم اختر الدولة والسفارة الي انتا موجود بيها خارج مصر، ومن ثم اضغط على زر إنشاء حساب لولي الأمر.

-الخطوة الثالثة: انتقل الى البريد الالكتروني الخاص بك ستجد رسالة تفعيل حساب البريد الإلكتروني لمايكروسوفت، احتفظ به ثم اضغط على زر تسجيل الدخول

-الخطوة الرابعة: سوف يطلب منك ادخال الباسورد الذي تم إرساله لك ومن ثم تغييره، يفضل اختيار باسورد سهل التذكر.

-الخطوة الخامسة: قم بتسجيل الدخول مرة أخرى بالباسورد الجديد.

-الخطوة السادسة: اضغط على زر دفع رسوم التقدم لامتحان الطلاب.

-الخطوة السابعة: قم بتحديد عدد الأبناء الذين ترغب في إلحاقهم بالاختبار، وبمجرد تحديد عدد الأبناء سوف تظهر لك قيمة الرسوم المراد سدادها.

-الخطوة الثامنة: اضغط على زر الدفع، ثم ادخل بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك وأكمل عملية الدفع.

ثم ننتقل إلى مرحلة تسجيل الطلاب الذين تم سداد الرسوم الخاصة بهم:

-الخطوة الأولى: اضغط على زر قائمة الطلاب، ومن ثم اضغط على استكمال البيانات.

-الخطوة الثانية: ضع صورة حديثة للطالب واملأ استمارة البيانات الشخصية الموجودة أمامك، وتأكد من أن كل البيانات صحيحة ومنقولة من شهادة الميلاد المُميكنة.

-الخطوة الثالثة: إضافة البيانات المرفقة والمقصود بها أوراق التقديم والتي يمكنك إرسالها في ملف pdf واحد وتأكد من كل البيانات المرفقة قبل الضغط على زر حفظ.

search