الأحد، 07 يوليو 2024

12:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اشرب ميه واتمشى كتير.. ازاي تحافظ على وزنك في السفر؟

السفر وزيادة الوزن

السفر وزيادة الوزن

نورهان عبدالعزيز

يرغب الكثير من الأشخاص في السفر حول العالم لاسيما في العطلات والاجازات الرسمية، ولكن سرعان ما يتحول هذا الشئ الممتع الملئ بالمغامرة إلى كابوس، يهدد بزيادة أوزانهم، فكلنا نعي أن السفر والخروج مرتبط ارتباطًا كليًا بتناول الطعام، فلا تخلو أي سفرية من تواجد كافة المأكولات الشهية باختلاف أنواعها.

ويمكنك عزيزي القارئ التنقل والسفر كما شئت، لأننا نقدم لك عدة نصائح تساعدك بالطبع على التحكم في وزنك وكبح الشهية لاسيما لدى الافراد اللذين يفضلون تناول الحلويات المختلفة، فإليكم هذه النصائح الفعالة.

1- تناول البروتين

يمكننا تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف الطبيعية أثناء السفر، فهذه الأطعمة تعيطنا إحساسًا بالشبع لفترات طويلة، لأنها تساعد على امتلاء المعدة بشكل كبير.

2- المشي أثناء السفر

يساعد المشي على حرق كميات كبيرة من الدهون، مما يساهم في إنقاص الوزن الزائد أو الاحتفاظ به كما هو، لذا علينا المشي أثناء السفر بدلًا من استقلال وسائل التنقل.

3- شرب الماء

يُفضل تناول الماء بكميات كبيرة أثناء السفر، فهو يساعد على الشعور بالشبع، حتى لو كان وهميًا، كما يمكننا أيضًا تناول السوائل المختلفة، فهي تطرد السموم من الجسم وتُقضي على الشهية المفتوحة بشكل كبير.

4- ممارسة التماريين الرياضية

ينبغي ممارسة التمارين الرياضية أثناء السفر، فهي تساعد على رفع معدلات الحرق بشكل كبير، وهذا يساعدنا على التخلص من الوزن الزائد.

5- الحد من تناول الحلويات

تحتوي الحلويات على كميات مهولة من السعرات الحرارية التي تزيد الوزن بشكل كبير وملحوظ، كما أنها ترفع سكر الدم وهذا يشعرنا بالجوع بشكل مستمر.

6- تناول العسل الأبيض قبل وجبة الإفطار

ينصح معظم أطباء الدايت والتغذية بتناول ملعقة كبيرة من العسل الأبيض في الصباح الباكر، حيث يساعد العسل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، لأنه يحتوي على كميات قليلة من السكر.