السبت، 06 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الصحة العالمية: القصف الإسرائيلي لمستشفيات غزة انتهاك للقانون الدولى

العدوان على غزة

العدوان على غزة

زينب حلمي

أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، إن هجوم الاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات في  قطاع عزة، يعد انتهاكا للقانون الدولي، مشيرًا إلى أن القانون الدولي يكفل للمرضى الحق في أن يكونوا آمنين حتى في الحروب.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، فى مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن الصحة العالمية لديها ما يزيد عن  30 شخص من الطواقم الطبية لإدارة الأمور اللوجستية في قطاع غزة، مضيفًا أن الأوضاع في غزة باتت صعبة جدًا على الأطفال.


وتابع كريستيان ليندماير قائلا :« نحتاج إلى إقرار هدنة ووقف إطلاق النار فوري للحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية داخل قطاع غزة، خاصًة في ظل استهداف المستشفيات والطواقم الطبية في القطاع»، مؤكدًا أن الهدنة الفورية ضرورية لدعم المستشفيات في غزة ومساعدة الفرق الطبية في القطاع لإنقاذ الجرحى والمرضى . 
 


مدير مستشفى الشفاء بغزة  

 قال الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء ، إنهم يتعرضون للإبادة، مضيفا أن الصورة سوداوية ولا يوجد سوى الجثث والموت والاحتلال لا يزال يحاصر المجمع الطبي، مضيفا في تصريحات صحفية، أن ما سمح الاحتلال الإسرائيلي بدخوله للمرضى من ماء وغذاء لا يكفي سوى 200 شخص، مشيرا إلي أن كل يوم يمر على الأطفال المبتسرين يمثل خطرا على حياتهم، إضافة إلي أن هناك شهداء كل دقيقة.