الأربعاء، 31 يوليو 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فرنسا تشكر مصر على جهودها فى إيصال المساعدات لقطاع غزة

القوافل الإغاثية

القوافل الإغاثية

زينب حلمي

A A

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، أنها بحثت مع وزير الخارجية سامح شكري، تعزيز التنسيق المشترك، وقدمت له الشكر على جهود مصر من أجل إيصال المساعدات لغزة.
 وكتبت "كولونا" على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقًا- : «تم بالفعل تسليم أكثر من 100 طن من الشحنات الإنسانية، ونحن نواصل جهودنا يجب أن تكون هناك هدنة فورية وزيادة المساعدات، والعمل دون تأخير بعد ذلك».

في سياق متصل نددت فرنسا بشدة بالضربة التي استهدفت المستشفى الميداني الأردني في غزة، ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص، مشيرة إلى أن القانون الدولي الإنساني ينطبق على الجميع.

وشددت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية آن-كلير لوجاندر في بيان على أن القانون الدولي الإنساني «ينص خصوصا على حماية المؤسسات الاستشفائية ويفرض على الدوام وفي كل مكان مبادئ واضحة للتمييز والتناسب والاحتراز».

تغريدة الخارجية الفرنسية

التحالف الوطني للعمل الأهلي يوفر 4760 طن مساعدات لغزة 
وأعلن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى عن حجم المساعدات التى قدمها للأشقاء فى فلسطين بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وشملت مساعدات التحالف 238 شاحنة محملة بـ 4760 طن مساعدات غذائية، وقال التحالف، إن المساعدات للأشقاء الفلسطينيين شارك فى تجهيزها مؤسسة حياة كريمة و32 كيان عضو بالتحالف، وقام بتجهيزها 6700 متطوع.

وقال عمرو مجدي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن هناك 32 كيانا شارك في هذه المساعدات، حيث تنوع بين جهات متعاونة ومشاركة، ضمت 6700 متطوع في تجهيز الشاحنات لإرسالها الى معبر رفح، بواقع 422 ألف ساعة عمل تطوعية، مضيفا: "هذا حجم ضخم حدث في 33 يوما فقط".