السبت، 05 أكتوبر 2024

10:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب مطالب الجمهور بارتباط هنا الزاهد وأحمد حاتم

أمين «التحكيم والمصالحات بالأزهر»: يوضح جواز الخطوبة في فترة العدة

الدكتور علاء الأزهري

الدكتور علاء الأزهري

محمود الجلفي

A A

كشف الدكتور علاء الأزهري، أمين لجنة التحكيم والمصالحات بالأزهر الشريف عن الفتوى الدينية في قضية إعلان الزواج من المطلقة قبل انتهاء فترة العدة، وذلك بالتزامن مع شائعات خطوبة الفنانة هنا الزاهد من الفنان أحمد حاتم، بعد طلاقها من أحمد فهمي بأيام قليلة.

وقال علاء الأزهري، في فتوى ردًا على سؤال «الجمهور» عن جواز خطبة السيدة المعتدة؟، أن الأمر لا يجوز شرعًا إلا بحالات معينة، وهي كالاتي:

الأمر الأول هو الطلاق رسمي على يد مأذون، وهنا يمكن للرجل ان يقوم بالتلميح للمرأة، ولكن لا يجوز لهما التصريح أو الإعلان عن وجود علاقة بينهما، أو حتى التواصل مادام هناك نية للزواج، ولكن يمكن له إخبارها أنه يريدها له ولكن بعد انتهاء فترة العدة الرسمية.

والأمر الثاني هو الطلاق على الجهري بين الرجل والمرأة، وحينها يتمكن الرجل من العودة لزوجته مرة آخري، وهنا لا يمكن لها أو لأي رجل التصريح أو التوضيح، وهذا أمر لا يقبل الجدل أو النقاش.

وعن الأمور التي المتداولة مثل طلب نشطاء التواصل الاجتماعي خطبة هنا الزاهد وأحمد حاتم، وإطلاق الشائعات قال أمين لجنة التحكيم والمصالحات بالأزهر الشريف،إن الأمر لا يجوز شرعًا ودينًا، ولا يمكن لأي شخص الحديث عن مصير علاقة بين المطلقة ورجل آخر، إلا بعد انتهاء فترة العدة التي فرضها عليها الشرع.

لافتًا إلى أن الأمر لا يحتمل الفكاهة، فهي أمور دينية، وجب قبل الحديث فيها الرجوع لأهل الفتوى، لتوضيح وكشف الصورة الحقيقية والصحيحة للأمور، وعدم الوقوع في أخطاء تخالف الشرع.

انفصال هنا الزاهد وأحمد فهمي

وأعلنت الفنانة هنا الزاهد، انفصالها عن زوجها الفنان أحمد فهمي، خلال حسابها على «إنستجرام»، ووجهت الفنانة هنا الزاهد رسالة للفنان أحمد فهمي، متمنية له الخير في حياته المقبلة.

وكتبت الفنانة هنا الزاهد على «إنستجرام»، من خلال خاصية «إستوري»، قائلة: «الحمد لله، تم الانفصال رسمي، بيني وبين أحمد، بعد 4 سنين جواز، وربنا يكتب لكل واحد فينا الخير».

search