السبت، 06 يوليو 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ25 ألف جنيه..امتلك قطعة ارض في 8 مدن جديدة

أراضي وزارة الإسكان

أراضي وزارة الإسكان

منار عبد العظيم

 تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح أراضي جديدة ،وذلك بعد الانتهاء من الطرح الأخير،سواء للفئات المتوسطة أو المميزة أو الأكثر تميزًا، والتى من المقرر أن يُسَلَّم القطع بعد انتهاء الأعمال الخاصة بالمرافق الرئيسية.

ويتضمن الطرح الجديد للأراضي في 8 مدن جديدة لكل الفئات، بإجمالي 3 آلاف قطعة أرض.

أماكن الطرح

(مدن القاهرة الجديدة-السادس من أكتوبر-بدر والسادات -العبور الجديدة-مدن الصعيد -الدلتا)

موعد الطرح

من المتوقع أن يُعْلَن عن طرح تلك القطع الشهر المقبل.

عدد القطع

طرح 3 آلاف قطعة أرض بالمدن الجديدة

حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مجموعة من الآليات الخاصة بحجز قطع أراضي الأفراد المتاحة بالمدن الجديدة، سواء لقطع الإسكان المتوسط أو المميز أو الأكثر تميزًا، وفي حال قيام المتقدم بإتمام الشروط سيتمكن من الفوز بقطعة أرض بعيدًا عن المزاحمة أو المفاضلة في الحالات التي تشهد طلبات كبيرة على قطعة أرض بعينها.

شروط حجز القطع  

وضعت هيئة المجتمعات شروط حجز قطع أراضي الإسكان المتوسط والمتميز ،حيث تضمنت تحديد نسبة السداد الخاصة بقطعة الأرض، والتي تشير إلى أن الأفضلية ستكون لأعلى نسبة سداد.

 مساحة القطع

تبدأ المساحات من 350 مترًا تقريبًا حتى 700 متر مربع، ومن الممكن أن تُطْرَح مجموعة من القطع بمساحات أقل من المذكورة أو أعلى وذلك حسب الطلبات التي تتلقاها الهيئة من قبل المواطنين.

تفاصيل مقدمات القطع

حددت هيئة المجتمعات العمرانية 25 ألف جنيه كمقدم حجز للقطع الخاصة بالإسكان المتوسط بكل المدن الجديدة، بينما تصل لـ 100 ألف جنيه للإسكان المميز.

خطوات التقديم

تتيح الهيئة، تلقى طلبات الحصول على قطعة أرض طوال 60 يومًا، ليقوم خلال هذه الفترة المتقدم بسداد قيمة الحجز حسب رغبته، وتسجيل بيانات الحجز من بإنشاء حساب على موقعها الإلكتروني من هنا ، ويمكن للمتقدم معرفة عدد المتقدمين على القطعة نفسها وهذا ما يشير إلى أن نسب السداد هي الفيصل.