الأحد، 07 يوليو 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الخارجية الأمريكية» تشكر مصر لدورها الريادي في إيصال المساعدات إلى غزة

الخارجية الامريكية

الخارجية الامريكية

محمد الداوى

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، الشكر للسلطات المصرية على دورها الريادي في تمكين إيصال المساعدات إلى المدنيين في قطاع غزة.
ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية، تغريدة على موقع إكس اليوم الجمعة: «تناولت محادثة وزير الخارجية أنتوني بلينكن هاتفيًا مع نظيره المصري سامح شكري حيث بحث الوزيران الوضع في غزة، وأكّدا على ضرورة حماية المدنيين، مع رفضهما للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة» ، وحرص خلالها وزير الخارجية على تقديم الشكر للقاهرة على جهودها في إيصال المساعدات الى قطاع غزة.

وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
كشفت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الجمعة أن الجهود المصرية نجحت في إعادة تدفق شاحنات الوقود ما يقرب من ١٥٠ ألف لتر سولار إلى قطاع غزة عبر معبر رفح .

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، فقدان كل الأدوية مع آخر رمق للمولدات الكهربائية في مستشفى الشفاء، وبالتالي توقف العمليات الجراحية، مشيرًا إلى أنه تم قصف قسم الجراحة العامة، والاحتلال يطبق على المستشفى من جميع الجهات.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات إعلامية، إلى أنه يُسمع صوت النيران والمدفعية من داخل المستشفى، كما أن هناك قصفا متواصلا لمحيط المستشفى واستهدافا مباشرا، معلنًا فقدان كل شيء حتى الغذاء والماء.

إجمالي المساعدات المصرية

وبلغ إجمالي المساعدات التي أرسلتها مصر إلى قطاع غزة منذ بدء الحرب حتى الآن، نحو 11 ألف طن من المواد الغذائية والأدوية والمياه والمستلزمات الطبية، وفقا الوزارة لخارجية المصرية، كما حذر الهلال الأحمر المصري من قرب نفاد مخزون المساعدات المتوافرة في مخازن مدينة العريش.

180 من الرعايا الأجانب

وفي سياق متصل، استقبل الجانب المصري من معبر رفح، الخميس، نحو 180 من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية قادمين من غزة يحملون جنسيات مصر والأردن وبريطانيا وايرلندا، إضافة إلى 9 مصابين تم نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء.