السبت، 05 أكتوبر 2024

08:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المجتمعات العمرانية تفتح باب الحجز لبيع فيلات مدينة بني سويف الجديدة

هيئه المجتمعات العمرانيه

هيئه المجتمعات العمرانيه

منار عبد العظيم

A A

أكدت هيئة المجتمعات العمرانية، أنه في إطار قيام بعض الأفراد والشركات بالإعلان عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن فتح باب الحجز اعتبارًا من 10/7/2023 لبيع فيلات بمساحات 400م2 "مبانٍ وحديقة" داخل كومبو ند بالحي الـ14 على طريق الجيش مباشرة على مساحة 40 فدانا داخل حدود مدينة بني سويف الجديدة، فإن الهيئة تُحذر من الانسياق وراء تلك الإعلانات الزائفة ما لم يتم التخصيص لقطع الأراضي المالكة للإعلان.

وأوضحت الهيئة أنها هي الجهة الوحيدة التي يحق لها الولاية على هذه الأراضي وأن أي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة ١٩٧٩ في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك حرصًا من الهيئة على الصالح العام وحماية المواطنين من أي أعمال غير قانونية .

وشددت الهيئة جميع الشركات والجمعيات والأفراد والجهات عدم القيام بأي نوع من أنواع التصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضي قبل الرجوع لجهاز المدينة، وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورًا، وحذرت على أن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلًا بطلانًا مطلقًا ولا يُعتد به من قبل هيئه المجتمعات العمرانية .

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، ، إن جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، سيبدأ يوم الأحد بعد المقبل الموافق 16/7/2023، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 8/8/2023، في تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز بالحي السكني الرابع بمدينة قنا الجديدة وذلك في المواعيد المتفق عليها للمعلن.

وأشار وزير الإسكان إلى أن طرح الوزارة قطع الأراضي السكنية المتنوعة يأتي في مسار توجهات الدولة لتوفير المسكن المناسب والميسر لمختلف الشرائح التي تملك الأراضي .

search